إعلان

بشرى من التموين: زجاجة زيت و2 كيلو سكر زيادة لهذه الفئات اعتبارا من 1 سبتمبر

06:54 م الإثنين 15 أغسطس 2022

كتب- محمد سامي:

بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا بمبالغ تتراوح من 100 جنيه إلى 200 جنيه و300 جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية توجيها وزاريا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية، وتضمن التوجيه صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 ك سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 ك سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 ك أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 و2 ك للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وأكد التوجيه حق المواطن في صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتي زادت بـ5 سلع جديدة وهي مسلى نباتي ( سمنة) ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، كما أكد التوجيه الوزاري حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال معاون وزير التموين، أن الدولة تصرف الدعم السلعي لـ64 مليون شهريًا وأكد أن المخزون الاستراتيجي من السلع يتجاوز 6 أشهر في كل السلع.

وأشار إلى أن زيادة عدد السلع المنصرفة لمنافذ التوزيع تساهم في تلبية احتياجات المواطنين من كل السلع وتمكنه من الاختيار حسب متطلباته، وأكد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي أن وزير التموين يوجّه المديريات وقطاع الرقابة بالوزارة بمتابعه صرف السلع للتأكد من جودتها ووصولها لمستحقيها والتزام منافذ الصرف بالنسب المقررة للمواطنين على بطاقة الدعم، على أن يتم تنفيذ هذا التوجيه الوزاري اعتباراً من 1-9-2022.

فيديو قد يعجبك: