إعلان

أمين "كبار العلماء": ظاهرة "المستريح" أخلّت بالاقتصاد العام

02:05 م الإثنين 15 أغسطس 2022

الملتقى الفقهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور حسن الصغير، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، إن الكثير يسأل عن الاستثمار والمال والنقود وأهم القضايا هي الانخفاض المستمر في قيمة العملة وأختلاف قيمة الصرف بين العملة المحلية والأجنبية.

وأضاف خلال الملتقى الفقهي الثاني لمركز الأزهر العالمي للفتوى للإلكترونية "فقه الاستثمار والاقتصاد ـ التأصيل الإفتائي واستشراف المستقبل"، الاثنين بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أننا نعاني الآن من ظاهرة المستريح التي ظهرت في مجتمعنا، ما تسبب في الإخلال بالاقتصاد العام، ونعاني أيضا من شغف الربح السريع فلذلك يلجأ البعض للتعامل مع المستريح.

وأوضح الصغير، أن ضوابط الفتوى بصفة عامة تغيرت كل التغير، فالاستثمار أصبح علما له أصوله وقواعده، فلا يجوز متابعتها من خلال كتب التراث، ولكن لابد من مواكبة التطور، فيما يتعلق بضوابط الفتوى والتي تشمل فقه التشريع وفقه الواقع، وفهم الوقائع وفقه التنزيل.

وأطلق مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الملتقى الفقهي الثاني بعنوان "فقه الاستثمار والاقتصاد ـ التأصيل الإفتائي واستشراف المستقبل"، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر الشريف.

وبدأ الملتقى بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة مبارة لآيات الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم تثقيفي، من تنفيذ الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: