إعلان

تحرك عاجل من التحالف الوطني للعمل الأهلي لدعم أسر ضحايا كنيسة إمبابة

06:40 م الأحد 14 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:​

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن صرف دعم نقدي قيمته 15 ألف جنيه لكل أسرة من أُسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة، عن طريق جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني، بهدف مؤازرتهم في هذا المصاب الأليم.

كما حصرت فرق البحث الميداني لمكتب محافظة الجيزة لمؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني، أسماء الضحايا والمصابين وإدراجهم في خطة الدعم النقدي الشهري المستمر والتي تقدمها المؤسسة للعديد من الأسر كأحد أهم برامج التكافل لديها.

وعلى صعيد آخر يقوم متطوعون تابعون لمؤسسة صناع الحياة، بتوزيع كراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة وزجاجات المياه على المواطنين وفرق الأمن والحماية المدنية في محيط الحادث وفي المستشفيات المستقبلة للحالات.

وفي سياق متصل بدأت مؤسسة أهل مصر عضو التحالف الوطني في وضع خطة للتوعية بكيفية تنفيذ الإخلاء الآمن في حال وقوع حريق أو أي كوارث طبيعية، على أن يتم البدء في تنفيذها على نطاق واسع وتعليق اللافتات الإرشادية وتنفيذ ورش توعية بالتشارك مع جميع مؤسسات التحالف وباستخدام شباب المتطوعين لتفادي حدوث خسائر جسيمة في الأرواح في حال وقوع مثل هذا الحوادث

هذا ويبحث التحالف الآن مع (بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان) آلية المساهمة في جهود إعادة إعمار الكنيسة والمنطقة المتضررة حولها.

فيديو قد يعجبك: