إعلان

مدبولي: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل ضحية في حريق كنيسة الجيزة

03:54 م الأحد 14 أغسطس 2022

كتب- يوسف عفيفي:

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خالص التعازي لأسر ضحايا كنيسة المنيرة بإمبابة الذي شب صباح اليوم في مبنى الكنيسة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش تفقده مبنى الكنيسة، لزيارة مصابي الحادث بالمستشفيات التي يتلقون خلالها العلاج، يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأكد مدبولي، أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بمجرد وقوع الحادث، بالتحرك العاجل لموقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم أوجه الرعاية الطبية الكاملة للمصابين وتقديم التعازي لأسر الضحايا.

وأشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قررت صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل ضحية ومبلغ 20 ألف جنيه لكل مصاب على حسب درجة الإصابة، وتم تقديم كل الدعم لأسر الضحايا للمصابين.

وأكد رئيس الوزراء، أن عددا من رجال الحماية المدنية أصيبوا جراء الحريق خلال محاولة السيطرة على إخماد الحريق بالكنيسة، لافتا إلى تحرك محافظ الجيزة، وهيئة الإسعاف ووزارة الصحة لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين.

وقال مدبولي: نعزي أنفسنا والمصريين في حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة بمحافظة الجيزة، موضحا أنه حادث أليم نتج عن حريق في مبنى الكنيسة نفسه، والدولة تحركت بصورة فورية، من وزارة الداخلية والشرطة لتأمين الموقع وكل رجال الحماية المدنية، وهناك ملحمة كبيرة لإيقاف الحريق بالكنيسة.

وتابع: شاهدنا موقع الحريق وطبيعة المبنى نفسه وفريق النيابة العامة موجود بالموقع للتحقيق واتخاذ كل الإجراءات لكشف ملابسات الحادث، وتم تقديم واجب العزاء للقساوسة بالكنيسة بناء على توجيهات الرئيس السيسي وكلنا معهم في هذه المرحلة".

واختتم قائلا:"حادث أليم نسأل الله أن يتقبل الضحايا وكل التعازي لأسر الضحايا والشفاء للمصابين وأن يتلقوا أفضل رعاية طبية ولن تركهم حتى يتعافوا".

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين"

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market