إعلان

رئيس الوزراء يكشف آخر تفاصيل حريق كنيسة المنيرة بالجيزة

03:52 م الأحد 14 أغسطس 2022

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خالص التعازي لأسر ضحايا كنيسة المنيرة بإمبابة الذي شب صباح اليوم في مبنى الكنيسة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش تفقده مبنى الكنيسة، لزيارة مصابي الحادث بالمستشفيات التي يتلقون خلالها العلاج، يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأكد مدبولي، أن الرئيس السيسي وجه بمجرد علمنا بالحادث، الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم أوجه الرعاية الطبية للمصابين وتم التحرك لموقع الحادث.

وقال مدبولي: نعزي أنفسنا والمصريين في حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة بمحافظة الجيزة، موضحا أنه حادث أليم نتج عن حريق في مبنى الكنيسة نفسه والدولة تحركت بصورة فورية، ووزارة الداخلية تحركت والشرطة لتأمين الموقع وكل رجال الحماية المدنية، وهناك ملحمة كبيرة لإيقاف الحريق وهي منطقة شعبية، منوها بأن عددا من رجال الحماية المدنية أصيبوا جراء الحريق.

وأشار إلى تحرك محافظ الجيزة، وهيئة الإسعاف ووزارة الصحة لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين.

وتابع: شاهدنا موقع الحريق وطبيعة المبنى نفسه وفريق النيابة العامة موجود بالموقع للتحقيق واتخاذ كل الإجراءات وراء الحادث، وتم تقديم واجب العزاء للقساوسة بناء على توجيهات الرئيس السيسي وكلنا معهم في هذه المرحلة".

وأشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قررت صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل ضحية ومبلغ 20 ألف جنيه لكل مصاب على حسب درجة الإصابة، وتم تقديم كل الدعم لأسر الضحايا للمصابين.

واختتم قائلا:"حادث أليم نسأل الله أن يتقبل الضحايا وكل التعازي لأسر الضحايا والشفاء للمصابين وأن يتلقوا أفضل رعاية طبية ولن تركهم حتى يتعافوا".

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك: