إعلان

الطائفة الإنجيلية تعزي البابا والمصريين في ضحايا حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

01:58 م الأحد 14 أغسطس 2022

القس إندريه زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

نعت الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة، الذي وقع صباح اليوم الأحد.

وأضافت الطائفة الإنجيلية، في بيان لها اليوم الأحد: "نصلي أن يمنح الله عزاءً وصبرًا لشعب الكنيسة في إمبابة، وأن ينعم الله على المصابين بالشفاء العاجل".

وتابعت الطائفة: يتقدم رئيس الإنجيلية بخالص العزاء إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: "تألمنا كثيرًا لسماع خبر حادث حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة، ونتقدم بخالص العزاء للذين انتقلوا من شعب الكنيسة، ونصلي أن يمنحكم الرب وشعب الكنيسة والمصريين التعزية والسلام، والشفاء العاجل لجميع المصابين".

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم، وأُصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية كافة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقًا هائلًا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات؛ بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك: