إعلان

القطعة وصلت لـ2 مليون.. "الإسكان" تنتهي من حجز 1476 قطعة أرض متميزة في ساعتَين

01:55 م الأحد 14 أغسطس 2022

وزارة الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت وزارة الإسكان، اليوم السبت، الحجز الإلكتروني لأراضي الإسكان المتميز بعدد 1628 قطعة أرض سكنية بمدن الفيوم الجديدة، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة وناصر غرب أسيوط، وسوهاج الجديدة، وقنا الجديدة، وطيبة الجديدة؛ بمساحات تتراوح من 259م2 إلى 1408م2.

وبدأ الحجز في الساعة العاشرة صباحًا، وخلال أول ساعتين من فتح باب الحجز الإلكتروني للأراضي تم حجز 1476 قطعة أرض ويتبقى 152 قطعة دون حجز على الموقع الإلكتروني؛ حيث ينتهي الحجز يوم 16 أغسطس الساعة 11.59 مساء.

وتراوح سعر قطعة الأرض في مدينة الفيوم الجديدة من 1.4 مليون جنيه إلى مليون و550 ألف جنيه، وفي مدينة المنيا الجديدة تراوح سعر قطعة الأرض من 800 ألف إلى مليون و100 ألف.

وتراوح سعر قطعة الأرض في مدينة أسيوط الجديدة من 1.6 مليون حتى 2.3 مليون جنيه، وفي مدينة سوهاج الجديدة وصل سعر قطعة الأرض إلى 2 مليون جنيه.

خطوات الحجز الإلكتروني:

- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

- تظهر شاشة تمثل بيانات الأراضي المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي:

المحافظة- المدينة- المنطقة- الحي- المجاورة- رقم القطعة.

- الضغط على مفتاح تأكيد الحجز، مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

وستتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز؛ حتى يتمكن العملاء غير الفائزين من تسجيل طلبات رد مبلغ جدية الحجز بعد خصم مصروفات التسجيل، ويتم تنفيذ الطلب خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، ويتم رد المبلغ بنفس أسلوب السداد.

الخطوة التالية عبارة عن استكمال باقي مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الأحد 28 أغسطس 2022 حتى يوم 27 سبتمبر، وفي حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز قطعة الأرض السكنية التي تم اختيارها يتم رد مبلغ جدية الحجز من الفرع المختص مع مراعاة ما جاء في حالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط للعملاء الفائزين.

فيديو قد يعجبك: