إعلان

أول تعليق من وزارة الكهرباء بشأن ملابسات حادث كنيسة المنيرة

01:54 م الأحد 14 أغسطس 2022
أول تعليق من وزارة الكهرباء بشأن ملابسات حادث كنيسة المنيرة

حريق كنيسة المنيرة

كتب- محمد صلاح:

كشف المهندس مدحت فودة رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة تلقت بلاغا يفيد اندلاع حريق بكنيسة المنيرة التابعة لشبكات بشتيل، وعلى الفور تم اتخاذ جميع الإجراءات من خلال دفع فرق طوارئ لمقر الحادث للاطمئنان على صحة وسلامة التغذيات الكهربائية الخارجية المغذية للكنيسة والاطمئنان على العلبة الخارجية التى تستمد الكنيسة تغذيتها الكهربائية منها.

وقال فودة في تصريحات خاصة لمصراوى، إن الشركة عاينت من خلال الفرق الفنية التابعة لها المغذى الرئيسي والعلبة الخارجية وتبين عملهم بكفاءة دون حدوث أي خلل أو عطل، منوها إلى أن الحادث ربما يكون سببه حدوث ماس كهربائي داخل الكنيسة وفقا لما جاء في بيان وزارة الداخلية حول ملابسات الحادث.

وأكد أنه تم فصل التيار الكهربائي عن الكنيسة حاليا بناءا على طلب القائمين عليها لتأمين أعمال الإطفاء حتى الانتهاء من رفع المخلفات وإزالة آثار الحريق مع تواجد فرق من الفنيين والصيانة للمساعدة في تقديم أي خدمة لها علاقة بالتغذية الكهربائية.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.​

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market