إعلان

يعز عليَّ رحيلك.. كاهن "مارمينا" يؤكد وفاة قس كنيسة المنيرة بالجيزة

01:31 م الأحد 14 أغسطس 2022

كتب- إسلام لطفي:

قال القمص سيلا عبد النور، كاهن كنيسة مارمينا في ٦ أكتوبر، إن القس عبد المسيح بخيت، راعي كنيسة أبو سيفين بإمبابة، توفي إثر الحريق الذي شب بها، اليوم الأحد.

وكتب عبد النور منشورًا على صفحته الرسمية على "فيسبوك": تخرجنا معًا في الكلية الإكليريكية في الدير المحرق دفعة ١٩٩٩، ولنا ذكريات كثيرة خلال ٤ سنوات قضيناها في رحاب الدير.

وأضاف كاهن كنيسة مارمينا في ٦ أكتوبر: يعز عليَّ جدًّا رحيلك؛ لكني لا أملك إلا أن أقول وداعًا يا أبونا عبد المسيح.

وذكر بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأُصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية كافة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقًا هائلًا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات؛ بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك: