إعلان

كلنا مصدومون.. برلماني يعزّي أسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بالجيزة

01:25 م الأحد 14 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قدم النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، خالص العزاء لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بالجيزة، معربًا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال النائب عمرو القطامي، في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد: "قلوبنا جميعًا مليئة بالصدمة والحزن على هذا الحادث الأليم، والذي ستحتوي الدولة المصرية آثاره من خلال كل مؤسساتها التي لن تتوانى في تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين".

وأشاد عضو مجلس النواب بسرعة تعمل الدولة المصرية مع الحادث والسيطرة عليه من قبل رجال الحماية المدنية، كما ثمن توجيهات الرئيس السيسي لكل مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم، وتقديم أوجه الدعم اللازمة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

ودعا عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن يحفظ الله نسيجَي الأمة مسلمين ومسيحيين، وأن يديم على وطننا الغالي وحدة الصف.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأُصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية كافة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقًا هائلًا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات؛ بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك: