إعلان

بعد نقلهم للمستشفيات.. أول صور لمصابي حريق كنيسة "أبو سيفين"

12:15 م الأحد 14 أغسطس 2022

كتب- يوسف عفيفي:

نشرت محافظة الجيزة، صورًا لعدد من مصابي حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة، عقب وصولهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ووصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبل قليل إلى موقع الحريق الذي نشب اليوم بكنيسة أبوسفين بإمبابة لمعاينته والوقوف على ملابسات الحريق ومتابعة أعمال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكلف راشد، مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و10 آلاف جنيه لأسر المصابين في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة.

وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف، مؤكدا تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى تمام شفائهم.

وحرص المحافظ، على تفقد حالة المصابين بمستشفى العجوزة للوقوف على حالتهم، مشدداً على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمة لهم على أكمل وجه، مؤكداً تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين.

وأعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.

وفي وقت سابق قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، والذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market