إعلان

بعد موافقة البرلمان.. أول تعليق من وزير السياحة الجديد

02:11 م السبت 13 أغسطس 2022
بعد موافقة البرلمان.. أول تعليق من وزير السياحة الجديد

أحمد عيسى وزير السياحة

كتب- محمد عمارة:
قال الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار الجديد، إنه يتمنى أن يتحقق جميع التكليفات الرئاسية الصادرة له بعد موافقة مجلس النواب على ترشيحه وزيرا للحقيبة.
وأضاف لمصراوي: الحمدلله النية سليمة وخالصة، وندعوا الله أن يوفقنا لأن المسئولية كبيرة.
وافق مجلس النواب على التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية، حيث تولى أحمد عيسى طه وزارة السياحة والآثار، خلفًا للدكتور خالد العناني.
الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد ورئيس مجلس إدارة الشركة التابعة للخدمات المالية غير المصرفية وعضو لجنة الإدارة التنفيذية بالبنك التجاري الدولي.

وقبل توليه الحقيقة، كان أحمد عيسى، مسؤولا عن صياغة الإستراتيجية وتنفيذها عبر الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية في البنك التجاري الدولي. بصفته عضوًا في اللجنة التنفيذية، ومسؤولاً بشكل مشترك عن إدارة البنك والشركات التابعة له. ومسؤول أيضًا عن إدارة فروع البنك التجاري الدولي وهو عضو في ALCO ولجان إدارة المجموعة الأخرى.

وبحسب حسابه على موقع لينكد إن، فلديه سجل حافل في تحقيق النتائج كمصرفي للشركات والاستثمار، كمصرفي تجزئة، كمدير مالي، وكرئيس لشركات المحافظ. وقاد بنجاح التغيير التحويلي داخل المنظمات الكبيرة.

بدأ أحمد عيسى مسيرته المصرفية في عام 1993 في فروع البنك التجاري الدولي، وحضر دورة ائتمان البنك التجاري الدولي الرائدة في الصناعة في عام 1994، وتم ترقيته لاحقًا من خلال الرتب في أقسام الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية بالبنك التجاري الدولي بين عامي 1995 و 2001. في عام 2001 ، حصل على عامين استراحة دراسية للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من UNC-Chapel Hill.

خلال مسيرته المهنية، شغل مناصب بارزة مثل رئيس الأبحاث في CIBC، والعضو المنتدب لـ CI-Capital Investment Banking، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية في CIB Corporate Banking ، والمدير المالي للمجموعة في CIB ، ورئيس شركة Corplease - الشركة الرائدة في تمويل الإيجارات. في مصر، رئيس مجلس إدارة مجموعة فالكون - أكبر شركة أمنية في مصر، وأول رئيس للتخطيط الاستراتيجي في البنك التجاري الدولي.

وهو عضو مجلس إدارة منتخب في غرفة التجارة الأمريكية في مصر، وعضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي في وكالة تنمية التجارة الداخلية في مصر، وشركة مصر للطيران القابضة، ووكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market