إعلان

القوى العاملة: تعيين 38 وتوفير وظائف جديدة للشباب​ في الوادي الجديد

05:45 م الخميس 11 أغسطس 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد 38 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 53 من راغبي العمل، وتوفير 120 فرصة عمل جديدة.

وأشار الوزير، إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً، صرفت المديرية منحاً لتلك الفئة بلغت 98 ألفاً و 55 جنيهًا لـ77 عاملًا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وأوضح الوزير، أن المديرية استخرجت 36 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 36 شكوى عمالية، تم تسوية 29 منها ودياً، 4 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة، وتم إحالة 3 شكاوى للمحكمة العمالية.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل، بالتفتيش على 294 منشأة، دوري وحملات، والقيام بـ7 حملات تفتيش ليلية، وأسفر عن تحرير عدد من المحاضر للمنشأة المخالفة، وعمل 6 ندوات توعية، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 59 منشأة، وإعادة التفتيش على 44 منشأة، أسفر عن تحرير 8 محاضر، وعمل 12 قياسات ميدانية.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تم متابعة 120 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.

فيديو قد يعجبك: