إعلان

تنفيذًا لقرارات الحكومة.. تفاصيل إطلاق "الكهرباء"حملات ترويجية لترشيد الاستهلاك

11:10 م الأربعاء 10 أغسطس 2022
 تنفيذًا لقرارات الحكومة.. تفاصيل إطلاق "الكهرباء"حملات ترويجية لترشيد الاستهلاك

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

كتب- محمد صلاح:

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في شركات التوزيع التابعة لها، الأسبوع المقبل، حملة ترويجية وتعريفية من خلال المنابر التابعة لها عبر صفحات "فيسبوك"، ممثلة في "مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك"، وصفحة وموقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتعريف وتوضيح الإجراءات المتبعة من قِبل المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الحالية؛ تنفيذًا لقرارات الحكومة المصرية.

ويجب على المواطنين جميعًا، وفقًا لمصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إجراء صيانة بشكل مستمر لأجهزة التكييف بوجه خاص خلال الفترة الحالية؛ تزامنًا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وتأكيد عدم تشغيل التكييف لمدة 24 ساعة، فضلًا عن أن يتم ضبطه على درجة حرارة 25 أو أكثر، ويتم غلق أية لمبة ليست مهمة في البيت، وفصل فيشة الجهاز الذي لا يُستخدم.

وأشار المصدر، خلال حديثه إلى "مصراوي"، إلى أن الوزارة مضطرة للتوسع في استخدام واعتماد المازوت بمحطاتها؛ ما يوفر موارد للدولة وتوجيهها لمصادر أخرى، بما لا يؤثر على عملية إنتاج الطاقة.

وأكد المصدر أن استخدام المازوت في محطات توليد الكهرباء لا يمثل مشكلة أو خسائر للمحطات، في ظل أن كل المحطات مصممة للعمل بالغاز الطبيعي والمازوت، وكان يتم استخدام الغاز نظرًا لارتفاع كفاءته، وكان الأقل سعرًا.

وتابه المصدر بأن تقليل استهلاك الكهرباء يفيد المواطن مرتَين؛ مرة لتوفير سعر فاتورة الاستهلاك، وأخرى لأن ذلك الأمر سيسهم في تصدير الغاز؛ الأمر الذي يقلل الضغط على العملة المصرية.

وشدد المصدر على أن هناك بعض النصائح المهمة التي تساعد على شراء التكييف الأكثر توفيرًا للكهرباء، وكذلك عند استخدامه لتوفير الكهرباء، أوضحها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ومنها الحذر عند تركيب جهاز تكييف قدرته غير مناسبة للمكان المطلوب؛ حيث سيتسبب ذلك في قلة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى الحرص على شراء الأنواع ذات قطع الغيار ومراكز الصيانة المتوفرة، وتنظيف فلاتر الهواء كل فترة، للعمل على زيادة كفاءة التكييف، واستشارة الفنيين قبل شراء التكييف في حال ما إذا كانت كهرباء البيت وعداد الكهرباء سوف يحتاجان إلى التغيير قبل شراء التكييف أم لا، وكذلك بالنسبة إلى توصيلات التكييف؛ لمعرفة أفضل طريقة لتركيب التكييف دون تكسير أو تشويه حوائط الغرفة أو البيت.

ونوه المصدر بأنه يجب التأكد من إغلاق جميع منافذ وفتحات التهوية في الغرفة التي يعمل فيها التكييف؛ حتى لا يزيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف المصدر أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن "كاتل" تسخين المياه يستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، وهناك برامج في الغسالات تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، لذا يجب عدم تسخين المياه في الغسالة لدرجة كبيرة؛ منعًا لاستخدام كهرباء بكميات كبيرة.

لو هتشتري AirPods؟.. 5 نصائح ذهبية "خليها حلقة في ودنك"

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market