إعلان

الأسمدة والتغيرات المناخية وتنمية الثروة الحيوانية.. حصاد "زراعة الشيوخ" في دور الانعقاد الثاني

09:29 م الخميس 07 يوليو 2022

مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

أعدت لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي في مجلس الشيوخ برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي، تقريرًا عن حصاد عملها خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

وتضمن التقرير نحو 23 ملفًا وموضوعًا ناقشتهم اللجنة خلال اجتماعاتها على مدار دور الانعقاد الثاني.

وجاء في مقدمة تلك الملفات، مشروع قانون بشأن إنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، ودراسة أزمة الأسمدة الزراعية في مصر واستعراض استراتيجية البنك الزراعي المصري.

كما تضمن التقرير، استعراض وزير الموارد المائية لاستراتيجية وزارة الموارد المائية والري، بالإضافة إلى قيام اللجنة بدراسة سبل تطوير نظم الري في مصر، ودراسة اقتراح برغبة بشأن "عدم فتح فرع للهيئة القومية لسلامة الغذاء بقنا.

وتضمن التقرير، أيضًا استعراض استراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي نحو تنمية الثروة الحيوانية في مصر، إلى جانب دراسة تأثير المبيدات الزراعية على القطاع الزراعي، ودراسة موضوع توفير التقاوي الزراعية في مصر.

كما تضمن التقرير، قيام اللجنة بدراسة تأثير التغيرات المناخية على القطاع الزراعي في مصر، واستعراض دور مركز البحوث الزراعية في تطوير منظومة الأسمدة وتوفير التقاوي، واستعراض موضوع تنمية الثروة الحيوانية في مصر، ودراسة اقتراح برغبة بشأن " التضرر من ارتفاع أسعار اللحوم في مصر"، وكذلك دراسة موضوع "الزراعات التعاقدية في مصر".

فيديو قد يعجبك: