إعلان

نائب التنسيقية: مشروعات "مصر الرقمية" دليل على توجه الدولة نحو المستقبل

04:38 م الخميس 07 يوليه 2022

افتتاح الرئيس السيسي مشروعات مصر الرقمية

كتب- نشأت علي:

قال النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن افتتاح مشروعات مصر الرقمية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، دليل على الخطوات الجادة التي تتخذها الدولة نحو بناء مصر الرقمية ودعم التحول الرقمي، تلبية لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 في الاعتماد الكلي على التكنولوجيا.

وأضاف "مصطفى"، أن اعتماد الدولة نحو الرقمنة يستهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمساهمة فى إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية الموحدة اللازمة لدعم و اتخاذ القرار بشكل سريع وآمن، مشيدًا بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي إطلاق منصة "مصر الرقمية" رسميًا لإتاحة الخدمات الإلكترونية لكافة فئات الشعب.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن هناك اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية الدولة بالنظر إلى المستقبل واللحاق بالركب العالمي من خلال ضرورة الاهتمام إلى التحول الرقمي، مؤكدًا أن قطاع الاتصالات شهد طفرة كبرى بمقاييس محلية ودولية في ضوء توجه الدولة تكثيف الجهود في تنفيذ العديد من المشروعات، التي تهدف لتعزيز مكانة مصر على خريطة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم.

وشدد النائب علاء مصطفي، بضرورة نشر الحملات الإعلامية لتغيير ثقافة التعليم فى مصر، عن نشر ثقافة أهمية التعليم التكنولوجى الذى يؤهل لوظائف المستقبل، بعد أن قامت الدولة بإنشاء العدد من الكليات والجامعات التكنولوجية المتخصصة.

فيديو قد يعجبك: