إعلان

الثلاثاء المقبل.. مصر للطيران تسير 114 رحلة لإعادة الحجاج

11:57 ص الخميس 07 يوليه 2022

ارشيفية


كتب- محمد عبيد:

قال الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بدأت استعداداتها المكثفة لمرحلة عودة ضيوف الرحمن.

وتحرص مصر للطيران على تذليل كافة العقبات وتيسير جميع الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام، وتقديم أفضل الخدمات في مرحلتي السفر والعودة للحجاج، فضلا عن تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي، وإيفاد بعثة متكاملة إلى كلٍ من مطاري جدة والمدينة، تضم مختلف التخصصات من الشركات التابعة لمصر للطيران لخدمة الحجاج، وتحقيق الإنسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس.

وأضاف أبوالعينين: تبدأ الشركة يوم الثلاثاء المقبل تشغيل أولى رحلات العودة، والتي تصل إلى إجمالي 114 رحلة من مطاري جدة والمدينة المنورة بواقع 80 رحلة من جدة، و34 رحلة من المدينة لنقل 13700 حاج مصري، و2200 من حجاج الترانزيت من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى 1331 حاجا فلسطينيا، و2100 حاج من حجاج دولة مالي.

وطالبت مصر للطيران الحجاج المسافرين على متن رحلاتها بالالتزام بمواعيد عودتهم المحددة بتذاكر السفر، وضرورة التواجد قبل إقلاع رحلاتهم بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بمطار جدة، وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

كما ناشدت الشركة الحجاج الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، ويُسمح للحاج باصطحاب حقيبتين فقط لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم، وحقيبة يد لا يزيد وزنها عن 8 كجم، وما يزيد عن ذلك يترتب عليه تحصيل رسوم الوزن الزائد نقدا.

فيديو قد يعجبك: