إعلان

القوى العاملة: تعيين 2211 شابا بالقليوبية

11:37 ص الخميس 07 يوليه 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

عينت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية 2211 شابا، من بينهم 17 "قادرون باختلاف" من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل، وذلك من بين 5891 من راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلا عن توفير 159 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

أعلن ذلك محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قائلا: المديرية قامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، حيث تم صرف 8 منح مولود جديد، ومنحة زواج، ومنحتي وفاة أحد الأقارب لعامل، ومنحة رعاية صحية لعامل، ليصل إجمالي ما تم صرفه لـ 28 ألف جنيه لـ 12 عاملا، فضلا عن تسجيل 655 عاملا غير منتظم جديد على المنظومة.

ومن جانبها أوضحت إيمان السيد شحاتة، مدير المديرية، في تقريرها للوزير عن أداء شهر مايو الماضي، أن المديرية أجرت قياس مستوى المهارة لـ 1908 عاملا على المهن المختلفة، واستخرجت 1434 ترخيصا بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة، وتم توثيق 3 شهادات قياس مستوى المهارة للعمل بالخارج، وتوجيه 11 خطابا لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية في هذا الشأن، ومنح 3 تصاريح تشغيل إضافية.

كما تم إصدار ترخيص عمال لـ 114 منشأة يعمل بها 21 طفلا وإنذار 77 منشأة منها بالمخالفات لإزالتها وتحرير 6 محاضر منشأة مخالفة، وعمل 5 ندوات توعية في مجال تنظيم الأسرة والسكان، وإجراء التفتيش على 375 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية، وأسفر عن تحرير 223 محضرا، وعقد 6 ندوات توعوية، وبحث 47 شكوى ومنح 11 تراخيصا لمنشآت وإجراء 30 قياسا ميدانيا.

وفي مجال علاقات العمل بلغت الشكاوى الفردية المقدمة لمكاتب علاقات العمل 129 شكوى، تم تسوية 8 منها وديا، وإحالة 36 للقضاء، وحفظ 27 شكوى، ومازالت هناك 58 شكوى تحت البحث والدراسة، وعمل معاينة للمنشآت التي تم تحرير محاضر لها بناء على طلب الجهات القضائية، فضلا عن بحث شكوتين جماعيتين.

وأضافت مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهني لـ 8 متدربات، وتم تنفيذ دورة تدريبية أخرى على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية كفر شبين - مركز شبين القناطر لـ 20 متدربة.

وأشارت إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الوزير بالمتابعة الميدانية لكافة المنشآت للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في تلك المنشآت في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية بالتفتيش من قبل مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية على 360 منشأة، فضلا عن إعداد خطة لأعمال التطهير والرش الخاصة بمقر المديرية والمناطق والمكاتب التابعة لها بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: