إعلان

تشهد تغييرا.. مواعيد غلق المحال والمقاهي خلال إجازة عيد الأضحى

10:18 ص الخميس 07 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

يبدأ عيد الأضحى المبارك يوم السبت المقبل الموافق 9 يوليو 2022 على أن تكون الجمعة 8 يوليو وقفة عرفات، وتتغير مواعيد عمل المحال والمقاهي والمطاعم والورش خلال إجازة عيد الأضحى، وفقا لقرار وزير التنمية المحلية.

إجازة عيد الأضحى 2022

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن تكون إجازة عيد الأضحى للعاملين بالحكومة اعتبارا من يوم السبت 9 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو.

كما قرر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن تكون إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص 69 أيام اعتبارا من السبت 9 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو.

المواعيد الصيفية لغلق المحال والورش والمطاعم

نص قرار وزير التنمية المحلية على أن تطبق المواعيد الصيفية اعتبارًا من السبت 7 مايو 2022 وذلك عقب انتهاء العمل بمواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام ويستمر العمل بتلك المواعيد حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2022.

ومن المقرر أن تمتد مواعيد عمل المحال والورش والمطاعم والمقاهي خلال إجازة عيد الأضحى ساعة إضافية مقارنة بالأيام العادية من الأسبوع، وذلك كونها ضمن أيام الأعياد الرسمية للدولة.

وسيتم تطبيق المواعيد على النحو الآتي:

أولا: المحال التجارية والمولات التجارية

تكون مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، وسيتم مد موعد الغلق خلال إجازة عيد الأضحى 2022 لتكون الساعة 12 منتصف الليل.

ثانيًا: المطاعم والكافيهات

تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

ثالثًا: محال الورش والأعمال الحرفية

تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

رابعًا: محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات

تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

خامسًا: المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية

يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة) بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

فيديو قد يعجبك: