إعلان

"العامة للخدمات الاجتماعية" تستعد للحوار الوطني بوثيقة عمل من أجل جمهورية جديدة

03:00 ص الخميس 07 يوليو 2022

هشام فاروق المهيري

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، استعداد النقابة للحوار الوطنى بوثيقة عمل من أجل دولة حديثة و جمهورية جديدة.

وقال المهيري في بيان، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال دعوته على إجراء حوار شامل يشارك فيه كافة الفصائل والأحزاب والنقابات العمالية دون تميز أو إقصاء لأحد ومن خلال ذلك فإن عمال مصر لديهم من المشاكل وأنه لا أحد يستطيع إخفاء المشكلات وكذلك توضيح حجم الإنجازات التي يقوم بها عمال مصر في جميع القطاعات.

وأضاف المهيري، أن الحوار الوطني وظيفته عرض جميع الأفكار المتاحة لمعالجة كل القضايا السياسية والصناعية والاقتصادية من خلال اللجان النقابية للخدمات الإدارية والاجتماعية على مستوى الجمهورية، حيث رؤيتهم في الحوار ممثلة في قانون العمل الجديد لتحقيق التوازن والعدالة بين طرفي علاقة العمل.

كما تشمل الوثيقة، إرساء مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطني والأجنبي وتحفيز العاملين على بذل الجهد لتعظيم الإنتاجية وكذلك حظر فصل العامل من جهة العمل دون العرض على المحكمة العمالية وإلغاء استمارة 6 التي كانت تستخدم في التهديد بفصل العامل وكذلك العمالة المؤقتة التي مضى عليها أكثر من ٤ سنوات حتى يتم تحويلها إلى عقود دائمة.

وقال المهيري، إن الحوار الوطني سوف يبدأ بعد ماراثون انتخابات النقابات العمالية على مستوى الجمهورية والتي لم يشهد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منذ سنوات طويلة وذلك في ظل الجمهورية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: