إعلان

بـ 300 جنيه شهريًا.. هل طرحت الإسكان شقق بالإيجار لمحدودي الدخل؟

09:26 م الأربعاء 06 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال مصدر بوزارة الإسكان، إن ما أثير عن طرح وحدات خاصة بمشروع شقق الإيجار في الوقت الحالي، وكل ما يتردد عن طرح كراسات الشروط في مكاتب البريد وتحديد الأقساط الشهري، غير صحيح.

وتداول نشطاء على سوشيال ميديا المختلفة، منشورات عن طرح وزارة الإسكان وحدات جديدة ضمن محور الإيجار بـ 300 جنيه شهريا لكل الفئات عبر مكاتب البريد.

وأكد المصدر، أن أي طرح من صندوق الإسكان الاجتماعي يتم الإعلان عنه من خلال الصفحات الرسمية للصندوق والوزارة عبر موقع فيس بوك، كما يتم الإعلان عن ذلك من خلال بيانات الوزارة التوضيحية عن هذا الطرح، لكن حاليا لا يوجد أي طرح جديد.

كان المهندس عبدالله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، قال في تصريحات لمصراوي، إنه يتم الانتهاء حاليا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع، على أن يكون حجز المرحلة الأولى قريبا.

وأكد رشدى، أن وحدات المرحلة الأولى ستكون من ضمن الوحدات المنفذة في المشروعات الحالية، وهي وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع العام الجارى كلف بتنفيذ 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، في ضوء تسهيل الحصول على وحدة سكنية للمواطنين، ومواجهة أي مظاهر من البناء المخالف.

شقق للايجار ستكون موجه لغير القادرين على سداد مقدمات الحجز وتملك شقة، كما ستكون مدة الإيجار محددة في العقد وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين، ويمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية.

فيديو قد يعجبك: