إعلان

خلال لقائه وزير التعليم العالي.. النبراوي يعلن إجراء "اختبار مزاولة مهنة" بنقابة المهندسين

07:51 م الأربعاء 06 يوليو 2022

الدكتور خالد عبدالغفار والمهندس طارق النبراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، خلال لقائه طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن الوزارة بصدد تأسيس "إدارة متخصصة للمعاهد"، لمتابعة أوضاع المعاهد، مبديًا ىترحيبه بطلب المهندس طارق النبراوي بضرورة أن تكون "نقابة المهندسين" ممثلة في هذه الإدارة.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، مساء أمس الثلاثاء، بالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، والدكتور مهندس أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية.

وتطرق الحوار إلى ضرورة إجراء "اختبار مزاولة مهنة" في نقابة المهندسين، لخريجي الكليات والمعاهد الهندسية، وفقا لمعايير مهنية وعلمية.

ومن جانبه أبدى وزير التعليم العالي، حماسه لاقتراح النبراوي بشأن إجراء النقابة لهذا الاختبار، وتعهد بتوفير كافة الإمكانيات في هذا الشأن، وتم الاتفاق أن يكون هناك تعاون بين الوزارة والنقابة لتحديد هذا الاختبار، والاستفادة من الجامعات للمساعدة في تنفيذه.

وخلال اللقاء، أشار النبراوي، إلى أن النقابة بصدد عقد مؤتمر للتعليم الهندسي، يشارك فيه جميع المعنيين بالتعليم الهندسي لوضع حلول يتفق عليها الجميع، للارتقاء بالتعليم الهندسي في مصر، ودعا النبراوي، وزير التعليم العالي لرعاية المؤتمر والمشاركة به.

وبدوره أبدى عبدالغفار ترحيبه بدعوة نقيب المهندسين، معلنا الموافقة على رعاية ومشاركة وزارة التعليم العالي لمؤتمر التعليم الهندسي بالنقابة.

فيديو قد يعجبك: