إعلان

محافظ القاهرة: إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق ورفع درجة الاستعداد خلال عيد الأضحى

04:05 م الأربعاء 06 يوليه 2022

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

كتب- محمد نصار:

قال خالد عبد العال محافظ القاهرة إنه تم إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق ورفع الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك مع تكثيف العمالة طوال أيام العيد على مدار اليوم الكامل حول الأسواق ومنافذ البيع والحدائق ورفع جميع المخلفات أولًا بأول .

ووجه عبد العال - في بيان اليوم الأربعاء - هيئة النظافة بتكثيف النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها بجميع أحياء القاهرة، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق لسرعة إسعاف أي مصاب ونقله عند الحاجة وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة للإسعافات الأولية.

من جهته.. أوضح إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أنه تم مراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع خاصة بالمناطق الأثرية والدينية ومراجعة جميع الولاعات والتأكد من إغلاقها، ومراجعة كابلات أعمدة الإنارة والتركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في المناطق الأثرية والتاريخية والحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل .

ولفت إلى أنه تم أيضًا صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها وتشكيل أطقم صيانة مزودة بالأبراج جاهزة على مدار اليوم لمجابهة أي أعطال طوال أيام العيد.

ووجه مديري أفرع هيئة النظافة بضرورة عمل محاضر مخالفات للمواطنين المخالفين لتعليمات الذبح خارج المجازر، كما تم تكليف الإنقاذ المركزي بتجهيز سيارات المياه المزودة بالمواد المطهرة لغسيل وتطهير أماكن مخلفات الذبح بالشوارع أولًا بأول في حالة وجود دماء ناتجة عن ذبح مخالف خلال أيام العيد.

وبدوره.. قال محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة إنه تم إيقاف إجازات جميع العاملين خلال أيام العيد، وتم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة اللازمة لجميع الحدائق من صيانة المسطحات الخضراء وشبكة وأعمدة الإنارة وصيانة الطرق والممرات والسوار ودورات المياه وقص وتهذيب الأشجار ومراجعة أحواض الزهور وتزويد المقاعد بالتندات لراحة الرواد .

وأضاف أنه تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتم دعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد والتأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة لسرعة إسعاف ونجدة أي مصاب، منوهًا بأنه سيتم توزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لعدم إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضاري أمام الرواد.

ولفت إلى أن الحدائق ستبدأ عملها يوميًا خلال فترة العيد من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ليلا مقسمة إلى ورديات بالتناوب.

فيديو قد يعجبك: