إعلان

وزير التعليم العالي: قادرون خلال سنوات قليلة على تصدير العمالة المدربة إلى محيطنا الإقليمي

01:21 م الأربعاء 06 يوليو 2022

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر مستعدة لتقديم كوادر وخريجين على مستوى راق جدا خلال السنوات القليلة المقبلة لخدمة الدولة في كافة المشاريع الرقمية، فضلا عن القدرة التصديرية للعمالة المدربة إلى المحيط الإقليمي.

جاء ذلك في رد من وزير التعليم العالي خلال مداخلة للرئيس عبد الفتاح السيسي حول الجامعات الجديد والتخصصات الرقمية والذكاء الاصطناعي المطلوب لسوق العمل، أثناء افتتاحه اليوم الأربعاء، لعدد من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار "إنه تم افتتاح نحو 18 كلية معنية بهذه التخصصات الحديثة من الجامعات الحكومية بمجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية الجديدة، مثل الجلالة وسلمان والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة"، منوها بأنه من المنتظر خلال ثلاث سنوات عند تخرج طلاب هذه الكليات أن يكون لدي مصر خريجون قادرون على التعامل مع كافة التخصصات بالتعاون مع جامعات عالمية بهذه التخصصات ومدربين على أعلى مستوى.

وأضاف "أما بخصوص الجامعات التكنولوجية الجديدة، سواء الدلتا في قويسنا أو بني سويف أو القاهرة الجديدة أو الجامعات الجديدة في المنصورة وبرج العرب وشرق بورسعيد و6 أكتوبر ومناطق أخرى كثيرة سواء أسيوط أو طيبة في الأقصر، فستدخل الخدمة خلال العام الجاري.. موضحا أن هذه الجامعات بها برامج متطورة تحاكي ما تقدمه وزارة الاتصالات.

وتابع: "في بداية الأمر كانت هناك صعوبة في إقناع الطلاب وأسرهم في دخول هذه التخصصات، التي هي مستقبل التخصصات على مستوى العالم، لكن تم العام الماضي رصد تغيير في الوعي وثقافة المجتمع والأسرة للدخول في هذه التخصصات بعد عمل الكثير من الدعاية والندوات التي توضح أهميتها".

ووعد وزير التعليم العالي، الرئيس السيسي بعرض مبادرة خلال أيام حول تدريب وتأهيل طلاب في الجامعات المصرية قبل تخرجهم على كل المهارات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وتصميم البرامج والتسويق الرقمي، منوها بأنه خلال السنوات القادمة ستكون هناك قوة كبيرة لشباب مصر مؤهلة لهذه التكنولوجيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: