إعلان

لحاجزي أراضي الإسكان.. احذر 9 حالات تتسبب في سحب الأرض وإلغاء التخصيص

12:30 ص الأربعاء 06 يوليه 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت وزارة الإسكان في طرح مرحلة جديدة من أراضي الإسكان للأفراد، الأحد 19 يونيو، وسيكون التخصيص بأسبقية الحجز الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز هنا

عملية الحجز تتم على 3 مراحل، الأولى من 19 يونيو الجاري وحتى 21 يوليو المقبل، حيث يتم تسجيل البيانات وسداد جدية الحجز، المرحلة الثانية من 24 يولو حتى 4 أغسطس حيث يتم مراجعة بيانات المتقدمين، أما المرحلة الثالثة والتي يتم فيها الحجز الإلكتروني بالأسبقية تبدأ يوم 7 أغسطس الساعة 10 صباحا حتى يوم 9 أغسطس الساعة 11.59 مساء.

لكن يوجد 9 حالات وقواعد يمكن أن تتسبب في إلغاء التخصيص، نستعرضهم على النحو التالي:

1- في حالة اكتشاف أو ظهور أية مخالفات الشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة وذلك دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

٢- بناء على طلب الطرف الثاني وهو المتقدم.

۳- عدم قيام المتقدم باستكمال سداد نسبة الـ 20 % من إجمالي ثمن الأرض بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5 % مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الأرض خلال المدة المحددة بكراسة الشروط.

4- إذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد فان ذلك يعد عدوة عن التخصيص وتطبيق قواعد إلغاء التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو إخطار او استصدار حكم قضائي

5- عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة لاستلام الأرض والبناء والموضحة كالتالي:

- استلام الأرض خلال الفترة المحددة بإخطار التخصيص.

- الانتهاء من استخراج تراخيص البناء والتنفيذ خلال 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

6- في حالة عدم سداد قسطين متتاليين يتم الغاء التخصيص وسحب قطعة الأرض.

۷- يمنع التصرف في الأرض بأي شكل من أشكال التصرف للغير دون موافقه كتابيه مسبقة من الطرف الأول كما ورد بكراسة الشروط بالبند رقم "۲" من الشروط العقارية.

۸- في حالة تغيير الغرض المخصص من أجله الأرض أو العقار، دون الحصول على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

9 - في حالة إلغاء الحجز قبل استلام الأرض: يتم خصم (1% مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء المدينة) من إجمالي ثمن الأرض، في حالة إلغاء التخصيص بعد استلام الأرض: يتم خصم مقابل إشغال للأرض بواقع ۰٫5% من إجمالي ثمن الأرض (سنويا) من تاريخ الاستلام وحتى تاريخ الإلغاء بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market