إعلان

"معلومات الوزراء" يستقبل وفدا سودانيا

06:45 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

مجلس الوزراء

كتب- مصراوي:

استقبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وفدا رفيع المستوى من دولة السودان الشقيقة، وذلك بالمقر الرئيسي لمركز المعلومات.

وأكد المركز، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات المصرية السودانية تكتسب أهمية خاصة، وذلك في ظل ما تتميز به تلك العلاقة من خصوصية والتي تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات الوثيقة والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من روابط أخوية تاريخية ومصير ومستقبل واحد.

وأوضح البيان أن الزيارة تأتي في إطار الدور المحوري فكريا وبحثيا، والذي يضطلع به مركز المعلومات باعتباره مركز فكر الحكومة المصرية، والذي يشهد ترسيخا لعهد جديد تميز خلاله في كثير من المجالات التي أكدت دوره الرائد في منظومة دعم متخذ القرار والإتاحة المعلوماتية، والتواصل المجتمعي مع المؤسسات والجهات المختلفة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأشار إلى أن الزيارة شهدت اطلاع الوفد السوداني الشقيق على عرض تقديمي كامل عن رؤية مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وأهدافه الاستراتيجية ومحاور عمله الرئيسية، وأهم الإدارات والوحدات والمراكز واللجان التابعة له ومجالات عملها، والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها في مجالات دعم القرار، وكذلك أحدث أنشطته وإصداراته المختلفة ودوره في منظومة دعم متخذ القرار في مصر.

وأجرى الوفد جولة داخل المركز، تفقد خلالها كياناته وقطاعاته المختلفة، حيث بدأت الجولة بزيارة مكتبة المركز للتعرف على أحدث المقتنيات بداخلها والخدمات التي تقدمها، وكذلك أنشطتها في مجال تنمية الكوادر البشرية المتخصصة وشباب الخريجين في مجال المكتبات ودعم البحوث، ودورها في تقديم الخدمات الاستشارية لتطوير المكتبات المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وكذلك دورها في إثراء البنية المعلوماتية وإتاحتها لمجتمع المستفيدين.

كما تفقد الوفد مركز استطلاعات وبحوث الرأي العام بالمركز، والذي أنشئ عام 2003، حيث يقوم المركز بقياس ودراسة اتجاهات المواطنين نحو مختلف الأوضاع والقضايا المطروحة على الساحة الداخلية، للتوجه بها إلى متخذ القرار للاستعانة بهذه الاتجاهات في اتخاذ القرارات الصحيحة، والاسترشاد بها في إعداد الخطط والسياسات المختلفة، كما يهتم مركز استطلاع الرأي بقياس اهتمامات الرأي العام من أجل التعرف على القضايا ذات الأولوية التي يجدّر وضعها على قائمة اهتمامات متخذي القرار.

واختتم الوفد جولته بزيارة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حيث اطلع على أبرز أنشطته وأعماله المختلفة، واختصاصه بعدد من المهام أبرزها تحقيق التواصل الفعال بين الحكومة ووسائل الإعلام المختلفة بهدف توضيح ‏الحقائق للرأي العام ودحض الشائعات حول مختلف القضايا والموضوعات في إطار ‏من الشفافية والمصداقية، فضلا عن تسويق أنشطة الحكومة للمواطن المصري بشكل إعلامي مبسط وشامل، وكذلك توضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

وأشاد الوفد السوداني بدور المركز في دعم متخذ القرار في مصر، وما يقوم به من أعمال ومهام في مختلف المجالات لدعم جهود التنمية بالدولة المصرية على كافة المستويات.​

فيديو قد يعجبك: