إعلان

"زراعة النواب" توصي بإدراج مقر بحوث صحة الحيوان بالدقهلية في الموازنة الحالية

06:43 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
"زراعة النواب" توصي بإدراج مقر بحوث صحة الحيوان بالدقهلية في الموازنة الحالية

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، بشأن المطالبة بإنشاء مقر جديد لمعهد بحوث صحة الحيوان بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، نظرًا لصدور قرار إزالة للمبنى القائم حاليًا لخطورته على العاملين به.

وأكد النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، حاجة معهد بحوث صحة الحيوان بمدينة المنصورة لإنشاء مبنى جديد في ظل تقادم المبنى الحالي الذي لا يفي بمتطلبات العمل في ظل وجود ثروة حيوانية وداجنة كبيرة بمحافظة الدقهلية، خاصة في ظل توافر أراضي تابعة لوزارة الزراعة بالمحافظة التي تضم نشاطًا كبيرًا للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

وأضاف "الحصري"، أنه سبق وتم تشكيل لجنة من ممثلين عن معهد بحوث الحيوان والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى بمحافظة الدقهلية لمعاينة الأرض وبيان مدى ملائمتها لإنشاء المبنى بناءأ على توصية اللجنة بالاجتماع السابق.

وعقب الدكتور مدير معهد بحوث صحة الحيوان، موضحًا أن محافظة الدقهلية، تمتلك قدرًا كبيرًا من مزارع الثروة السمكية الأمر الذى يتطلب توفير الخدمات البيطرية واللوجيستية السريعة، وأنه تم تطوير وتأهيل 80% من معامل صحة الحيوان على مستوى الجمهورية وتزويدها بأحدث الأجهزة العلمية والتشخيصية بالمجهود الذاتي لتصدي للأمراض الوبائية سواء الوافدة والمتوطنة، كما تم موافقة مديرية الطب البيطري بالدقهلية على تخصيص الأرض لبناء معمل جديد خاصة أنه يكمل عمل المديرية وتم البدء في إجراءات التراخيص من الإدارة الهندسية بالمعهد من ثم نطالب بادراجة في موازنة العام المالي الحالي.

وأضاف، أنه يتم التواصل مع عدد منظمات المجتمع المدني مثل اتحاد منتجي الدواجن لدعم تمويل إنشاء المعمل.

وانتهى رأي اللجنة إلى التوصية بإدراج مخصصات مالية بموازنة العام المالي الحالي لتنفيذ مشروع بناء مبنى جديد لمعهد بحوث صحة الحيوان بمدينة المنصورة في ظل امتلاك المحافظة لثروة حيوانية وداجنة كبيرة.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market