إعلان

عيد الأضحى.. 14 توجيهًا بالجيزة بشأن ذبح الأضاحي والمجازر والمخالفين والصحة ووسائل النقل

12:31 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

أحمد راشد

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اتخاذ عدد من القرارات والإجراءات خلال عيد الأضحى المبارك للتسهيل على مواطنيها وضمان مروره دون معوقات.

وبحسب بيان اليوم، جاءت القرارات والإجراءات على النحو التالي:

1- فتح المجازر بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى وذلك تحفيزاً لهم على ذبح الأضاحي فيها حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بها.

2- حظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال، وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنيه وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.

3- حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق.

4- في حالة الموافقة على إقامة هذه الشوادر، يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة.

5- في حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3000 جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

6- تكليف إدارتي شؤون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات، تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين لقرارات حظر الذبح بالشوارع.

7- الإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.

8- حظر نقل وحفظ جلود الهدي والأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري وذلك نظير مبلغ ألف جنيه لكل تصريح.

9- فرض غرامة على المخالف بواقع مبلغ 5 آلاف جنيه مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة.

10- مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

11- اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أية مخالفة في أعمال النقل دون تصريح من مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

12- وجود لجان متابعة ميدانية بالأحياء والمراكز والمدن لضبط أي مخالفات على الفور.

13- تشكيل لجان فرعية بالأحياء والمراكز والمدن لمتابعة قيام الجمعيات الأهلية بأعمال تجميع ونقل وتخزين مخلفات الذبح وجلود الأضاحي.

14- التأكد من توافر الاشتراطات الصحية والبيطرية المقررة في العاملين وفي وسائل النقل الخاصة بها.

وأهابت محافظة الجيزة، بالمواطنين بالالتزام بجميع القرارات المنظمة لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين لتجنب التعرض للمسائلة القانونية وتوقيع الغرامات المالية المقررة عليهم.

فيديو قد يعجبك: