إعلان

برعاية غرفة الغوص.. بدء فعاليات مهرجان الجونة السياحي للأنشطة البحرية 2022

12:06 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، استضافة مدينة الجونة خلال الفترة من ٢٣ يونيو إلى ٢ يوليو ٢٠٢٢ مهرجان الجونة للأنشطة البحرية، الذي يعد حدثاً سياحياً فريداً من نوعه.

وبحسب بيان الغرفة اليوم، شارك في المهرجان، العديد من السائحين وممارسين الأنشطة البحرية وقدموا أداءً مليئًا بالإثارة والتشويق لنشاط الكايت سيرف والأنشطة الشراعية والانزلاق على الماء وغيرها من الأنشطة البحرية الأخرى.

وقامت غرفة الغوص، برعاية الحدث الترويجي السياحي، الذي شارك في تنظيمه العديد من مراكز الأنشطة البحرية أعضاء الغرفة، حيث قام مركز "مكاني بيتش كلوب" باستضافة الحدث وتنظيم فاعلية "الكايت مينيا" الخاص بنشاط الكايت سيرف، ومركز "ريد سي كلوب (مون بيتش)" بتنظيم عرض القوارب الشراعية، وكذلك مركز "شارمينيا" الذي نظم نشاط البدلات.

وتضمن المهرجان، العديد من الاستعراضات المهارية لأنشطة الكايت سيرف والقوارب الشراعية والتي تعتمد على استغلال الممارسين لقوة الرياح لاستعراض أفضل مهاراتهم الاحترافية، وقد حقق الحدث هدفه من الترويج والتنشيط للسياحة الشاطئية في مصر، وشارك به العديد من الممارسين من دول عديدة مثل ألمانيا، بولندا وإنجلترا والتشيك والصين غيرها.

وقامت شركة "فلاي إيفنتس" بإدارة المهرجان وتقديم أفضل تقنيات التصوير والترويج الإعلامي لتغطية فعاليات الحدث.

من جانبه، قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: "استطاعت مدينة الجونة أن تحقق المعادلة الصعبة بين المقومات الطبيعية والبنية التحتية التي تتمتع بها المدينة.

وأضاف عامر، أنه فيما يخص المقومات الطبيعية، تتمتع المدينة بموقع متميز على شواطئ البحر الأحمر، والمياه الصافية والرياح الملائمة التي تجذب جميع أنواع السياحة المختلفة سواء الترفيهية، والتثقيفية وغيرها، أما عن البنية التحتية، فتضم إقامة فعاليات بمقاييس عالمية مثل مهرجان الجونة السياحي للأنشطة البحرية وغيرها من الفعاليات المختلفة، التي تجذب السائحين طوال العام من مختلف بلاد العالم بما يساهم في الترويج لكافة الأنماط السياحية ويعمل على تحقيق الشمول الاقتصادي في المدينة، لتكون مدينة متكاملة ونابضة بالحياة بكل معنى الكلمة.

وعلق أحمد حبش، المدير الفني لسنتر "ريد سي كلوب (مون بيتش)" راس سدر، "سعيد بإقامة مثل هذه المهرجانات السياحية لأنها تعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، والدولة في احتياج لمثل هذه المحافل. وأنا أحث كل مراكز الأنشطة البحرية على تشجيع والاشتراك في مثل هذه المهرجانات السياحية، شارك مركزنا في هذا المهرجان عن طريق المساندة والمساعدة وتقديم الدعم الفني والخبرات للجميع".

وتشجع وتشارك الغرفة أعضائها من المنشآت السياحية بإقامة الفعاليات الترويجية السياحية لإبراز مقومات المقصد السياحي المصري المتفردة.

جدير بالذكر، أن مصر مصنفة من أفضل الوجهات حول العالم لممارسة الأنشطة الشراعية، حيث يتوفر بها المسطح المائي المناسب وسرعة الرياح والمناخ المعتدل على مدار العام، وعلاوة على ذلك توفر مراكز الأنشطة البحرية المجهزة بالمعدات، والتدريب الاحترافي الذي يمكنها من تنفيذ الأنشطة بأعلى معدلات الجودة والأمان، كما يمتد على ساحل البحر الأحمر المصري وخليجي العقبة والسويس العديد من الوجهات المناسبة لممارسة الأنشطة البحرية مثل؛ مدينة الجونة، الغردقة، سفاجا، مرسى علم، شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، ومدينة الزعفرانة.

فيديو قد يعجبك: