إعلان

المهندسين: لا إصدار لأي قرار بدون اعتماد النقيب العام

09:15 م الإثنين 04 يوليه 2022

مجلس نقابة المهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

عقد المجلس الأعلى لنقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوي- النقيب العام لمهندسي مصر، جلسته الطارئة اليوم، وفي مستهل كلمته رحب النبراوي بأعضاء المجلس الأعلى، وأضاف قائلا :" تابعنا جميعاً ما جرى من أحداث الفترة الماضية ظهر فيها ما يبدو تجاوزاً في حق إرادة المهندسين، و كرامتهم، و شخص النقيب المنتخب، وهو ما استدعى مشاعر الكثير من المهندسين ،و قد حرصت منذ اللحظة الأولى على دعوة المجلس الأعلى المحترم بما له من مستوى ينظمه القانون و بما يضم من كفاءات و قامات للنظر في هذا إعلاء لمصلحة النقابة العليا .

وتابع نقيب المهندسين قائلا:" إننا جميعاً أمام موقف شديد الأهمية و إنني لا أتحرك من دافع شخصي، و إنما حرصاً على المجلس الأعلى و الجمعية العمومية، و مصالح العمل النقابي الذى يخدم جموع المهندسين ، وأي إساءة شخصية، أو إجراءات إدارية تعوق العمل النقابي يجب علينا جميعاً الوقوف في مواجهتها، وإنني كل ثقة في قدراتنا على إعلاء مصلحة الوطن و النقابة و تحقيقها.

وشهدت بداية الجلسة تقدم المهندس يسري الديب – الأمين العام لنقابة المهندسين – باعتذار للنقيب العام عما بدر منه، وتمت المصالحة، وبدوره أعلن النبراوي قبوله الاعتذار قائلا:" إعلاءا لمصلحة الوطن و النقابة و استجابة لما جاءني من أعضاء المجلس الأعلى المحترمين و الكثير من الزملاء المهندسين، أؤكد قبولي لاعتذار الزميل المهندس / يسرى الديب .

وأضاف النبراوي:" أؤكد أن احترام القانون وإرادة المهندسين مطلب رئيسي أكد عليه المهندسون دائماً وخاصة الأيام القليلة الماضية، وجاء اجتماعنا اليوم تأكيد لذلك و سأستمر بالعمل على ذلك بكل جد طوال فترة هذا المجلس.

وخلال الجلسة، تم التأكيد على عدم إصدار أي قرار إلا باعتماد النقيب العام، ولا اعتراض على قرارات النقيب العام إلا من المجلس الأعلى، وله الحق في اختيار مستشاريه والعرض على المجلس الأعلى للموافقة.

فيديو قد يعجبك: