إعلان

هدم 41 عقارا بالخبخانة.. محافظة القاهرة تكشف آخر التطورات

10:57 ص الإثنين 04 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقدت جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال إخلاء وإزالة العقارات بمنطقة الجبخانة بحي مصر القديمة، استكمالا لأعمال إزالات العقارات ذات الخطورة الداهمة، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة وغير الآمنة ونقل سكانها لمساكن حضارية جديدة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتحسين جودة الحياة المقدمة لهم حرصًا على حياتهم.

وأسفرت جهود اليوم عن إخلاء عقار وهدم كلي لـ 4 عقارات بإجمالي 14 أسرة ليكون إجمالي ما تم هدمه كليا 24 عقارا وإخلاء 29 عقارا من إجمالي 41 عقارا بعدد 114 أسرة مستحقة من إجمالي 311 أسرة مقرر نقلهم خلال الفترة القادمة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن أعمال الإزالة تجرى بشكل منظم ودون أي تعطيل، حيث وجهت بضرورة الإسراع والعمل من خلال الخطة الموضوعة، وتكاتف جميع الأجهزة لنجاح تنفيذ الأعمال والاستجابة لكافة استفسارات المواطنين الذين يتم إجلاؤهم وذلك باشتراك كافة الجهات الأمنية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأجهزة المعنية بحي مصر القديمة.

وأضافت أنه جار إخلاء وتسكين جميع الأسر المستحقة بالتوازي مع عمليات الإخلاء ونقلهم إلى مدينة المحروسة في حي السلام ثان التي أقامتها الدولة بديل للعشوائيات والمناطق غير الآمنة.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال.

ويضم مشروع "المحروسة 1 و2" والذي يقع في منطقة النهضة التابعة لمدينة السلام شرقي القاهرة، 4913 وحدة سكنية بالإضافة لمستشفى ومجمع مدارس وحدائق ومراكز تجارية وثقافية، ودور عبادة، ودور رعاية الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، ومنطقة للورش والحرفيين لخدمة سكان المناطق العشوائية غير الآمنة.

فيديو قد يعجبك: