إعلان

برلمانية: ما معايير اختيار الـ9.1 مليون أسرة للاستفادة من الدعم الاستثنائي؟

02:04 م الأحد 31 يوليو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى رئيس الوزراء، ووزراء المالية والتضامن الاجتماعي والتموين، حول أسس ومعايير اختيار الـ9.1 مليون أسرة للاستفادة من الدعم الاستثنائي الذي وجه الرئيس السيسي بتقديمه للأسر الأكثر احتياجًا؛ للحد من تأثير تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقالت النائبة: نُشيد ونثمن بكل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية والحكومة في سبيل رفع المعاناة عن عاتق المواطنين، وتخفيف الأعباء الاقتصادية والمعيشية عن كاهلهم، والتي ازدادت مع الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، ونجم عنها ارتفاع كبير في أسعار السلع والمواد الغذائية.

وأضافت أنيس أن ملف الحماية الاجتماعية واحد من الملفات التي توليها الدولة عنايةً خاصة، ويحتل أهمية خاصة عند القيادة السياسية والتي دائمًا ما توجه الحكومة بمراعاة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، والذي يأتي في إطار حرصها على توفير حياة كريمة لمواطنيها، وأرقام الموازنة العامة للدولة تشهد على ذلك، ففي عام 2015 كان الدعم المخصص لبرامج الحماية الاجتماعية يقدر بـ290 مليار جنيه، وفي موازنة العام الحالي وصلت إلى 490 مليار جنيه.

وتابعت النائبة: "يُحسب للحكومة أنها قابلت تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومد مظلتها".

وأكملت أنيس: عدد بطاقات التموين للأسر المستحقة يبلغ 23 مليون بطاقة، تم اختيار 9.1 مليون أسرة سيوجه إليهم الدعم الاستثنائي لمدة 6 أشهر، متسائلةً: ما المعايير والأسس التي استندت إليها الحكومة لاختيارهم دون غيرهم؟ وما آليات اختيار الأسر الأولى بالرعاية للحصول على الدعم الاستثنائي؟ الرجاء مخاطبتنا بالإجابة عن هذه الأسئلة كتابيًّا.

فيديو قد يعجبك: