إعلان

الزراعة: مصر تصدر أكثر من 350 منتجا إلى الخارج

02:05 م السبت 30 يوليه 2022

صادرات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، عددًا جديدًا من إصداره الرابع "أرقام X الزراعة".

وأشار العدد الجديد إلى أن عدد المنتجات الزراعية التي تصدرها مصر إلى الخارج، أكثر من ٣٥٠ منتجًا زراعيًّا، وبلغ عدد الدول التي تفتح أسواقها أمام الحاصلات والمنتجات الزراعية نحو ١٥٠ دولة حول العالم.

وتشمل أهم الحاصلات الزراعية التي تصدرها مصر إلى الخارج، والتي تتمتع بسمعة جيدة: الموالح، والبطاطس، والبصل الطازج، والعنب، والطماطم الطازجة، والبطاطا، والفراولة، والفاصوليا الطازجة، والجوافة، والثوم، والبطيخ.

وبلغ إجمالي الحاصلات الزراعية المصرية التي تم تصديرها هذا العام، خلال الفترة من بداية يناير حتى الآن، نحو 4 ملايين و191 ألفًا و200 طن، بزيادة لأول مرة عن نفس الفترة من العام السابق 2021؛ سواء من حيث الكمية أو القيمة.

يُذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل أسبوع، إنفوجرافًا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود بكل القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلًا عن إنفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.

وأصدر المركز مؤخرًا سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، وكذلك الإصدار الأخير أرقام في الزراعة، الذي يلقي الضوء على إنجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

فيديو قد يعجبك: