إعلان

تهنئة السيسي للشعب المصري ببداية العام الهجري الجديد تتصدر اهتمامات الصحف

07:39 ص السبت 30 يوليو 2022

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

تصدرت تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشعب المصري والأمة العربية؛ بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

ففي (أخبار اليوم) وتحت عنوان (الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري والأمة العربية بالعام الهجري الجديد).. ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ الشعب المصري والأمة العربية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي قال - في تدوينة عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي- "أتقدم بالتهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، داعيا المولى - عز وجل - أن يجعله عام خير ويمن وبركات على الجميع، كل عام وأنتم بخير".

كما أشارت الصحيفة إلى تهنئة السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية للشعب المصري والأمة الإسلامية؛ بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وذكرت الصحيفة أن قرينة الرئيس السيسي قالت - في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي - "أهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد أعاده الله بالخير واليمن والبركات.. كل عام وأنتم بخير".

في سياق آخر.. وتحت عنوان (الرئيس يشارك في المراحل النهائية للحوار الوطني) نقلت (أخبار اليوم) عن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني تأكيده - خلال برنامجه (مصر جديدة) - أن الرئيس عبد الفتاح السيسىي سيشارك في المراحل النهائية للحوار الوطني، لافتا إلى أن الرئيس يريد الاستماع للجميع ولديه ثقة بأن الحوار سيفضى في النهاية إلى بعض القرارات والآراء التي سيكون بعضها متوافقا والآخر متعارضا.

وقال رشوان إن جلسات الحوار ستكون علنية وسيتم إذاعتها مباشرة وكل من يرغب في التقدم بأفكار سيسمح له بالمشاركة، مشيرا إلى أن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعا اليوم؛ لاستكمال ما قرره خلال الاجتماعين الماضيين، إلى جانب اقتراح تشكيل اللجان الفرعية للمحور الاقتصادي والاجتماعي.

وذكرت صحيفة (الأهرام) - تحت عنوان (مصر ترفض استمرار إثيوبيا في الملء الأحادي لسد النهضة) - أن مصر أكدت - في خطاب إلى رئيس مجلس الأمن الدولي - اعتراضها ورفضها التام لاستمرار إثيوبيا في ملء سد النهضة بشكل أحادي دون اتفاق معها ومع السودان حول الملء والتشغيل، وهو ما يعد مخالفة صريحة لاتفاق إعلان المبادئ المبرم عام 2015، وانتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي واجبة التطبيق، والتي تلزم إثيوبيا، بوصفها دولة المنبع، بعدم الإضرار بحقوق دول المصب.

وأوضحت مصر- في الخطاب الذي أرسله وزير الخارجية سامح شكري - أنها سعت خلال المفاوضات التي جرت على مدى السنوات الماضية إلى التوصل لاتفاق عادل ومنصف حول السد، إلا أن إثيوبيا أفشلت كل الجهود والمساعي التي بذلت من أجل حل الأزمة.

وأكد وزير الخارجية في خطابه إلى مجلس الأمن أنه مع تمسك مصر بضرورة التوصل لاتفاق حول السد يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث، إلا أن الدولة المصرية لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي أو أي تهديد لمقدرات الشعب المصري الذي يمثل نهر النيل شريان الحياة الأوحد له.

ودعا وزير الخارجية المجلس لتحمل مسئولياته في هذا الشأن، بما في ذلك التدخل لضمان تنفيذ البيان الرئاسي الصادر عن المجلس، والذي يلزم الدول الثلاث بالتفاوض من أجل التوصل لاتفاق في أقرب فرصة ممكنة.

وتحت عنوان ("التعليم" تجري المراجعة الأخيرة لنتيجة الثانوية العامة).. ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن وزارة التربية والتعليم أعلنت بدء عملية مراجعة نتيجة الثانوية العامة أمس /الجمعة/.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول بالوزارة تأكيده أن مراجعة النتيجة ومطابقة البيانات ستتم على مدار اليومين المقبلين، على أن يتم حصر قائمة أوائل "الكنترولات" وترتيب الأوائل بكل شعبة، بالإضافة لطلاب الدمج والمكفوفين ومدارس المتفوقين بعد غد /الاثنين/، وتحديد القائمة النهائية للأوائل يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح المصدر أنه من المقرر الانتهاء من كل تفاصيل إعلان النتيجة يوم الثلاثاء المقبل، وعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحد أقصى /الأربعاء/، وكذا عرضها على الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لوضع مؤشرات المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، ومن المقرر أن تصل نتيجة الثانوية العامة للمدارس 7 أغسطس المقبل على أقصى تقدير.

في السياق ذاته، أشارت (المصري اليوم) إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تبدأ 20 أغسطس المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: