إعلان

"عمال مصر" يعلن أهداف الاتحاد بعد انتهاء الانتخابات: البداية بالحوار الوطني

07:40 م الأحد 03 يوليو 2022
"عمال مصر" يعلن أهداف الاتحاد بعد انتهاء الانتخابات: البداية بالحوار الوطني

حسن شحاتة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

كتب- يوسف عفيفي:

كشف حسن شحاتة، الرئيس الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أهداف واستراتيجيات الاتحاد في دورته الجديدة 2022 - 2026، عقب الانتهاء من الانتخابات العمالية يوم 30 يونيو الماضي.

وأكد شحاتة لمصراوي، أن نتيجة الانتخابات العمالية التي شهدتها مصر من الفترة 8 مايو وحتى 30 يونيو 2022، في اللجان النقابية مرورًا بالنقابات العامة، ثم رئاسة الاتحاد، جرت تحت إشراف قضائي، وعبرت عن إرادة أكثر من 4 ملايين عامل على مستوى الجمهورية.

وقال إن هذه الانتخابات نتج عنها أكثر من 2000 لجنة نقابية داخل كل القطاعات ومواقع العمل، وأن الانتخابات على موقع الرئيس حدثت لأول مرة منذ تأسيس الاتحاد في خمسينيات القرن الماضي، وجاء فوزه بإرادة واختيار الزملاء، من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددها 581 عضوًا.

وتابع شحاتة: "عقب الانتهاء من الانتخابات وفي جو من الديمقراطية جرى انتخاب هيئة مكتب لمجلس إدارة الاتحاد، للأمانة العامة، وأمانة الصندوق و5 نواب للرئيس، موضحًا أن كل القرارات والمسؤوليات ستكون بشكل جماعي وبالتشاور، متمسكين بالشعار التاريخي: "قوتنا في وحدتنا".

وجاءت الأهداف والاستراتيجيات على النحو التالي:

1- ترتيب بيت العمال من الداخل وإدارة أصوله بشكل يدر عائد يتناسب مع تلك الأصول من أجل إدارة دولاب العمل داخل التنظيم النقابي، وعلى الأنشطة التي تصب في صالح العمال.

2- المشاركة في كل القرارات والتشريعات والحوارات المرتبطة بقضايا العمل والعمال، من أجل مصلحة العامل.

3- تحقيق مكتسبات أكبر للعامل، وتوعيته بحقوقه وواجباته من أجل الاستقرار في مواقع العمل.

4- العمل على زيادة الإنتاج لخدمة عملية التنمية داخل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

5- المشاركة في الحوار الوطني، وعرض رؤية العمال ومطالبهم.

6- ملف العمل العربي والدولي والأفريقي، من خلال التواصل والتفاعل مع كل مواقع المنظمات العربية والدولية والأفريقية بهدف التنسيق والعمل المشترك في كافة المحافل الخارجية بما يخدم عمال مصر، والتنمية الشاملة التي نتطلع إليها.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market