إعلان

برلمانية "حماة الوطن" توافق على "قادرون باختلاف:" يتماشى مع استراتيجية حقوق الإنسان

04:44 م الأحد 03 يوليو 2022
برلمانية "حماة الوطن" توافق على "قادرون باختلاف:" يتماشى مع استراتيجية حقوق الإنسان

النائب أحمد بهاء شلبي

كتب- مصراوي:

أعلن النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقة الهيئة على تقرير اللجنة المشتركة بشأن مشروعات قوانين مقدمة من النائب أشرف رشاد، والنائبة دعاء عريبي، بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة .

وأضاف شلبي، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، أن مشروع القانون يتماشى ويراعي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن: "استخدام لفظ صندوق (قادرون باختلاف) يعبر بشكل واضح وصريح عن رؤية وتوجهات الدولة المصرية في التعامل مع هذا الملف."

وقال شلبي: "لا يفوتنا الثناء على المجهود المبذول من الزملاء بمجلس الشيوخ ولجنة التضامن الاجتماعي لمجلسنا الموقر."

وعرض رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن اقتراحًا بتعديل في المادة الثالثة (م11) بند 11 والذي ينص على "المشاركة في توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ."

واقترح النائب أن يكون النص المقترح "المشاركة في توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الدعم المالي اللازم لذلك، وإنشاء المؤسسات الخاصة لتحقيق ذلك".

وأرجع شلبي مقترحه إلى توفير الموارد المالية اللازمة بشكل فعال في تحقيق الهدف من البند من خلال توفير تمويل لازم لإنشاء مؤسسات خاصة تحقق توسيع المشاركة مثل إنشاء الأندية الرياضية والمراكز الرياضية والثقافية والاجتماعية اللازمة لتوسيع قاعدة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market