إعلان

رئيس "الوطنية للصحافة": الرئيس السيسي جعل الصناعة والإنتاج في مقدمة الأولويات

01:38 م الأحد 03 يوليه 2022
رئيس "الوطنية للصحافة": الرئيس السيسي جعل الصناعة والإنتاج في مقدمة الأولويات

المهندس عبدالصادق الشوربجي

القاهرة- أ ش أ:

قال المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن السنوات الثماني الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، شهدت إنجازات حقيقية على الأرض؛ وأنه من الإنصاف الإشادة بالإنجازات التي تدعو حقيقة للفخر والتي تحققت بفضل حرص الرئيس السيسي على وضع الصناعة والإنتاج في مقدمة الأولويات.

جاء ذلك في تصريح لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة على هامش معرض (صناعة بلدنا) الذي يعقد دورته الأولى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال الشوربجي إن الرئيس السيسي أطلق برنامجا إصلاحيا شاملا جعل مصر قادرة على التعامل بفاعلية ونجاح مع الأزمات العالمية المتلاحقة ومواجهة التحديات.

وأكد ضرورة تقوية دور الصحافة ومساندتها ودعم توجهها نحو تطوير المحتوى والإصلاح، لتواصل دورها في خدمة الوطن والمواطن، والاستمرار في أداء رسالة التنوير والوعي، وتقوية أركان الدولة.

وتابع الشوربجي أن معرض صناعة بلدنا شهد حضورا مميزا من كبار مسئولي الدولة، ومشاركة فاعلة من كبرى المؤسسات والقطاعات والشركات، الأمر الذي يؤكد أهمية الدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للصحافة والأعمال الناجحة للمؤسسات الصحفية القومية.

وأشار إلى أن النجاح الذي تحقق للمعرض، والمشاركة الكبيرة لقطاعات الإنتاج والإنجاز، جاء نتيجة لخطة مدروسة ومتابعة يومية وخطوات بدأت بتوقيع بروتوكول مع مؤسسات (الأهرام ودار أخبار اليوم ودار التحرير) لإطلاق المعرض، وبالفعل تم عقد العديد من الاجتماعات والجلسات التحضيرية لضمان خروجه في أكمل صورة.

من جانبه، قال وكيل الهيئة الوطنية للصحافة الدكتور أحمد مختار، إن المعرض منذ الوهلة الأولى لمشاهدة أجنحته ومتابعة عروضه يقدم منتجات جديدة ويعكس ما وصلت له الصناعة المصرية من تطور.

وأضاف أن المعرض يمثل نموذجا للتكامل بين الهيئة والمؤسسات الصحفية القومية، من خلال فرق العمل واللجان المختصة، التي تضم كوادر على أعلى مستوى من الهيئة والمؤسسات، وتلك الفرق ضربت مثلا يحتذى به في بذل قصارى الجهد وفي أقصر وقت ممكن حتى يأتي المعرض بصورة تتماشى مع الخبرات المتراكمة للمشاركين في التنظيم.

بدوره، شدد وليد عبد العزيز، عضو الهيئة، على أن المعرض لم يكن ليحقق هذا النجاح لولا الإعداد الجيد والتحرك السريع لحشد كل القطاعات للمشاركة فيه، وقال: "سيكتشف كل من يزور المعرض ويشارك فيه أن ذلك النجاح ليس وليد المصادفة.. وأن المعرض يقدم الجديد في مجال الإنتاج الصناعي والملابس والطاقة والبتروكيماويات والسيراميك والأدوية وإنتاج شركات قطاع الأعمال".

بدوره أكد نائب سفير سلطنة عمان بالقاهرة سعيد بن محمد الشكيلي، أن معرض (صناعة بلدنا) الذي تنظمه الهيئة الوطنية للصحافة يبرز ما وصلت إليه الصناعة المصرية من تقدم بفضل خبرتها المتوارثة عبر التاريخ وهي منتجات لها سمعة طيبة ولا تقل أهمية عن المنتج الأجنبي.

وأشار إلى أن المعرض شهد استعدادات جيدة من جانب المنظمين الذين أظهروا تنظيما جيدا يليق بسمعة مصر وبجودة المنتج المصري الذي أصبح منافسا للمنتج الأجنبي وبقوة.

وأكد نائب سفير عمان أن هناك مجهودات كبيرة تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توطين الصناعة المحلية لتوفير عملة صعبة والاعتماد بشكل مباشر على المنتج المصري بالإضافة إلى توفير فرص عمل في عدد من القطاعات التي تشهد طفرة حقيقية داخل الجمهورية الجديدة.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الأهرام عبد المحسن سلامة، إن المعرض رسالة وطنية يتم من خلالها تقديم صورة مشرفة ومشرقة للإمكانات الصناعية المصرية كواحدة من ثمار سنوات، وعهد نجح في فرض إنجازات مصر على كل الأوساط والهيئات والمؤسسات العالمية، التي شهدت بتميز التجربة المصرية في مواجهة التحديات والمشكلات، في ظل انطلاقات متواصلة على كل المستويات.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم أحمد جلال، أن المعرض نجح في ترجمة الروح الجديدة التي تجمع المؤسسات الصحفية القومية وحرص الهيئة الوطنية على التكامل بينهما، فالمؤسسات الصحفية لها دور كبير في الجمهورية الجديدة. وخاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم للدولة فى مختلف المجالات

وقال رئيس مجلس إدارة دار التحرير إياد أبو الحجاج إن المعرض رسخ فلسفة العمل الجماعي والإنجاز السريع للمؤسسات الصحفية، حيث انصهرت خلالها خبرات كوادر المؤسسات، ونجحت في الوصول إلى كل القطاعات والشركات الإنتاجية، وهو ما يؤكد أن العمل بروح الفريق الواحد له العديد من المزايا واهمهما تحقيق النجاح الذي يصب في مصلحة الدولة ككل.

وانطلقت في وقت سابق اليوم فعاليات معرض (صناعة بلدنا) الذي يعقد دورته الأولى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويقام بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة، وتنظيم مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية ويستمر 3 أيام، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.​

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market