إعلان

معلومة صادمة.. استهلاك كهرباء تشغيل الديب فريزر في عام يعادل لاب توب في 18 عاما

12:13 م الأحد 03 يوليه 2022

فاتورة استهلاك الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نشرت الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر مقارنة في استهلاك الكهرباء بين الديب فريزر وعدد من الأجهزة الكهربائية المنزلية الأخرى.

وقالت الشركة، عبر صفحتها على فيسبوك: الديب فريزر زمان كان مجرد جهاز إضافي بالمنزل، ولكن دلوقتي بقى من أهم الأجهزة المنزلية وأغلب البيوت بتشتريه لأنه يتيح لربة المنزل مساحة إضافية لتخزين الطعام، وتجميده بكفاءة، ولمدة طويلة، وبقى فيه أنواع وأشكال وأحجام كتير.

وأشارت الشركة القابضة إلى أن نوع الفريزر وكفاءته تؤثر على كمية الطاقة المستهلكة من المُجمدات، وبالتالي تؤثر على فاتورة الكهرباء، سواء كان الديب فريزر رأسيا أو أفقيا أو مدمجا مع الثلاجة فكل نوع له استخدام واستهلاك مختلف للطاقة.

وتابعت الشركة: تشغيل الفريزر مُكلف حتى لو أنت لسه مشتري ديب فريزر جديد بأعلى كفاءة طاقة A وكمان بيشتغل بتكنولوجيا إنفرتر الموفرة للطاقة، هيكون استهلاكه للتشغيل من الطاقة تقريبًا 35 كيلووات/ ساعة في الشهر، يعني 420 كيلووات في المتوسط سنويًا، وطبعًا كل ما الموديل يكون قديم كل ما يكون الاستهلاك أكبر وأكبر.

وواصلت القابضة لكهرباء مصر: بالرغم من كده، ده رقم ممكن كتير مننا يعتبره قليل، ولكن بالمقارنة مع تكاليف تشغيل الأجهزة المنزلية الأخرى، ممكن يبان فرق التكلفة، حيث إن التكلفة السنوية لتشغيل الديب فريزر تعادل:

- تكلفة تشغيل تلفزيون 40 بوصة 8 ساعات في اليوم لمدة 3 سنوات.
- تكلفة تشغيل جهاز كمبيوتر محمول لمدة 18 عامًا.
- تكلفة تشغيل غسالة الصحون لمدة سنة ونصف.
- تكلفة تشغيل ثلاجة بفريزر علوي متوسط لمدة سنة.
- تكلفة تشغيل مروحة ستاند 16 بوصة 4 سرعات 8 ساعات يوميًا لمدة عامين.

فيديو قد يعجبك: