إعلان

هتحس إنك راكب مرسيدس.. الوزير عن القطار الكهربائي: بوفيهات وواي فاي وشاشات عرض

11:56 ص الأحد 03 يوليه 2022

القطار الكهربائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي وأ ش أ:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي.


يبدأ الخط من محطة عدلي منصور بمنطقة السلام (أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط) حتى محطة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويبلغ عدد محطات القطار 12 محطة، وسعر التذكرة لـ3 محطات 15 جنيهًا، وسعر التذكرة حتى 5 محطات 20 جنيهًا، وسعر التذكرة حتى 7 محطات 25 جنيهًا، وسعر التذكرة حتى 9 محطات 35 جنيهًا.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من وزير النقل المهندس كامل الوزير، عن عربات القطار، قائلًا: "إن الراكب يشعر خلال ركوبه عربات القطار بأنه يركب سيارة مرسيدس، حيث تشمل مساعدين أفقي ورأسي، وفرامل ميكانيكية وثلاثية (ميكانيكي وهواء وكهربائي)، تتضمن وسائل تأمين عالية".

وتفقد الرئيس السيسي عربات القطار، واستمع إلى شرح مفصل لها من وزير النقل المهندس كامل الوزير، عن ما تحتويه من إمكانات تتضمن (واي فاي) وشاشات عرض على ظهر المقاعد لعرض مواد ترفيهية، وشاشة عامة، ويشمل كل مقعد منضدة لتناول الطعام، ومقاعد عائلية، وتشمل كل عربة 7 كاميرات.

وقال وزير النقل إن كل عربة تشتمل على مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، وحمامات لهم تتضمن تليفونًا لاستخدامه في حالة الطوارئ.

وأضاف الوزير أن عربات القطار تشتمل على غرفة تحكم؛ حيث إن كل عربة تشمل 7 كاميرات مراقبة، تتم مراقبتها من غرفة التحكم، وتشمل الغرفة أيضًا حساسات بالكمبيوتر لكل عربة في حال حدوث عطل بها يتم تسجيله على الكمبيوتر، موضحًا أن كل عربة قطار تشمل (بوفيه).

فيديو قد يعجبك: