إعلان

تحرك جديد من البيئة بشأن الروائح الكريهة بشرق القاهرة

10:37 ص الأحد 03 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

واصلت اللجنة المشكلة من وزارة البيئة بحث الشكوى المقدمة من عدد من سكان منطقة شرق القاهرة حول انبعاث روائح بترولية بالمنطقة أثناء فترات الليل.

وأجرى الدكتور علي أبوسنة، الرئيس التنفيذي للجهاز، وعدد من قيادات وزارة البيئة، تفتيشا مفاجئا على شركتي القاهرة لتكرير البترول وأنابيب البترول الكائنتين بالمنطقة.

وقد تم عقد اجتماع موسع مع ممثلي الشركتين بحضور ممثل الهيئة العامة للبترول لوضع مخطط زمني للإجراءات التصحيحية لما تبين للجان التفتيش من مسببات الشكاوى المقدمة.

وقد تم البدء في أعمال التفتيش الشامل لمراجعة كافة شركات تكرير البترول والإنتاج والنقل والتوزيع بالمنطقة، ومتابعة الوضع البيئي ومدى التوافق مع معايير قانون البيئة ولائحته التنفيذية بالتعاون مع الجهات المعنية، ومن المقرر استمرار أعمال التفتيش لتلك الشركات خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن جهاز شئون البيئة استجاب للشكوى، من خلال الدفع بالمعمل المتنقل للرصد اللحظي لملوثات الهواء التابع للشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط والمتمركز في نطاق منطقة مسطرد الكائن بها عدد من شركات إنتاج وتوزيع المنتجات البترولية وذلك منذ يوم الأربعاء الماضي لمتابعة الوضع البيئي ومدى التوافق مع معايير قانون البيئة ولائحته التنفيذية.

كما تم الدفع بمجموعة عمل من التفتيش المركزي التابع للوزارة لمراجعة الإجراءات المتخذة من قبل الشركات الكائنة بالمنطقة، وإجراء القياسات اللازمة لبيان مدى التوافق البيئي لتلك الشركات.

فيديو قد يعجبك: