إعلان

​هل فشل مشروع إحياء البتلو؟ "الزراعة" تجيب بالأرقام

01:30 ص الأحد 03 يوليو 2022
​هل فشل مشروع إحياء البتلو؟ "الزراعة" تجيب بالأرقام

وزارة الزراعة

كتب- أحمد مسعد:

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان رسمي على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس، ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن فشل المشروع القومي لإحياء البتلو في زيادة الإنتاج الحيواني.

وقال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إن الدولة أطلقت العديد من المشروعات القومية في مجال الثروة الحيوانية مثل المشروع القومي للبتلو والمشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان، والمشروع القومي لرفع كفاءة عنابر الدواجن، مشيرًا إلى أن كل هذه المشروعات بالتوازي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة في مجال الثروة الحيوانية.

وأضاف سليمان في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إن إجمالي ما تم تمويله لإعادة إحياء المشروع القومي للبتلو أكثر من 7 مليارات جنيه، لتربية وتسمين ما يزيد عن 461 ألف رأس ماشية محلية ومستوردة، مشيرًا إلى أن الهدف من المشروع توفير فرص عمل للشباب وصغار المربين وتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة للمواطنين، وتقليص فاتورة الاستيراد من الخارج.

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن قروض الاستيراد تصل إلى فترة سماح 6 أشهر، والمحلي لمدة عام؛ لأن السلالات الأجنبية دورتها أسرع، لافتًا إلى تكثيف المتابعات من خلال الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري وقطاع الثروة الحيوانية؛ للتأكد من سير المشروع بالطريقة الصحيحة.

وأشار سليمان، إلي أن إنتاجنا من اللحوم وصل 58% من احتياجاتنا، وانخفضت فاتورة الاستيراد إلى 42% هذا العام بدلا من 48% رغم العام لمواجهة فيروس كورونا وما صاحبها من أزمة عالمية في توفير البروتين الحيواني بمصادرة المتعددة والمتنوعة ولم تشهد مصر عجز في توفير البروتين الحيواني، وأن هناك استقرارا في الأسعار نتيجة توافر البيانات والحصر الفعلي للماشية وهى من أهم إنجازات المشروع.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market