إعلان

شقق ومحلات.. تعرف على مشروعات الإسكان المتاحة أمام المواطنين - (أماكن وأسعار)

09:00 ص الأربعاء 27 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

طرحت وزارة الإسكان، خلال الفترة الحالية عددًا كبيرًا من المشروعات المختلفة ممثلة في العديد من الجهات التابعة للوزارة.

ويستعرض مصراوي في هذا التقرير كل الفرص المتاحة للتقديم في هذه المشروعات بالأسعار وطريقة الحجز ومواصفات المشروعات:

أولا الشقق السكنية:

المشروع الأول.. لؤلؤة القاهرة الجديدة

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء التابعة لوزارة الإسكان، يوم 18 يوليو عن بدء حجز مرحلة جديدة من شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، بالتجمع الخامس خلف الجامعة الأمريكية

وأعلن اللواء حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، طرح شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، بواقع ٣٣ وحدة سكنية للبيع بنظام القرعة في موقع متميز بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، بتسهيلات كبيرة في السداد حتى 10 سنوات.

وأضاف رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم تقديم طلبات الحجز للوحدات السكنية وشراء كراسة الشروط لمعرفة المواصفات والمبالغ المالية بمبلغ قدره 200 جنيهًا اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 18 يوليو وحتي يوم الخميس الموافق 28 يوليو الجاري.

مكان شراء كراسة الشروط:

مكان شراء كراسة الشروط من مقر الهيئة الرئيسي في 3 شارع سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر.

وأشار رزق، إلى أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية بين المتقدمين في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ، وذلك يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس المقبل بمقر الهيئة الرئيسي.

مواصفات الشقق:

- مساحات الشقق تبدأ من 109 م٢ - 124 م٢ - 152 م٢، على أن يتم التسليم في نوفمبر 2022.

- العمارة عبارة عن دور أرضي، و5 أدوار متكررة وجراج.

- يتم تسليم الوحدات بنظام النصف تشطيب، عبارة عن أبواب الغرف من الخشب بينما الشبابيك من الألومنيوم، والحوائط من المحارة، وأعمال الكهرباء عبارة عن مواسير فقط ووصلات المياه والصرف مخارج فقط، على أن يتم تسليم الوحدة في ديسمبر 2021.

- يوجد بالمشروع مول تجاري ومبنى إداري واجتماعي، ومسجد ومنطقة خدمات.

- سجل سعر المتر لكل المساحات 7800 جنيه، بينما تراوحت الأسعار بين 900 ألف وحتى مليون و50 ألف.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خصصت أرقام تليفونات للاستعلام وهى: ٢٢٧٢٤٨٩٨ – ٢٢٧٢٤٨٩٧.

المشروع الثاني:

كما يبدأ الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بيع كراسات شروط الحجز في مشروع عصفور الجنة بمدينة 6 أكتوبر مقابل 300 جنيه، يوم 24 يوليو الجاري.

وأعلن الجهاز أيضًا أن عدد الشقق المطروحة يصل إلى 127 شقة، جاهزة للاستلام كاملة التشطيب والمرافق، في المشروع بمساحات مختلفة وبتيسيرات كبيرة في السداد.

- يتم شراء كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان، على أن يتم الحجز والتقديم بداية من اليوم 24 يوليو.

- يتواجد المشروع بالقطعة 75 مترًا جنوب الأحياء بمدينة 6 أكتوبر.

الأسعار والمساحات:

تتنوع المساحات داخل المشروع والتى تصل لـ76 مترا و80 مترا و81 مترا، و137 مترا.

- يتراوح سعر المتر من 5375 جنيها و5477 جنيها و5537 جنيها، حيث يكون يكون الاختلاف في دور الوحدة.

- سجلت الوحدة الـ81 مترا بالدور الأرضي 435 ألف و654 جنيها، والوحدة الـ137 مترا سجلت 773 ألف جنيه.

- فيما سجلت الوحدة الـ75 مترا بالدور الثاني 413 ألف و803 جنيهات، والوحدة الـ71 مترا سجلت 378 ألفا.

أنظمة السداد:

يتم سداد 10% من ثمن الوحدة جدية حجز، و15% دفعة تخصيص و25% دفعة استلام، وفي حال السداد الفوري يتم نسبة 50% المتبقة خلال 3 أشهر من تاريخ التخصيص مع منح المتقدم 3% خصم.

وفي حالة السداد بالتقسيط على هيئة أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 أو 15 سنة طبقًا لإمكانيات ورغبة العميل كما يتم إضافة فائدة 7%.

ثانيا.. المحلات التجارية:

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء، طرح محلات تجارية بعدد من المدن والتي شملت: الشيخ زايد ، ٦ أكتوبر بالحي الحادي عشر، و الهضبتين السفلى والوسطى بالمقطم، والعبور )، بالإضافة إلى جراجات بالتوسعات الشمالية والقاهرة الجديدة والشروق، فضلا عن وحدات إدارية بمشروع العاشر من رمضان، بمساحات مختلفة.

ويتم البيع بالمزاد العلني في جلسة يوم الثلاثاء الموافق ٢ أغسطس المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بنادي العلميين بجوار مبنى الهيئة الرئيسي.

كما تطرح هيئة تعاونيات البناء عدداً من الوحدات السكنية بمدن القناة المختلفة، للبيع بالمزاد العلنى.

وتشمل وحدات سكنية بمدن القناة ( بورسعيد - الإسماعيلية - السويس ) بمساحات مختلفة، على أن تعقد جلسة البيع بالمزاد العلني يوم الأربعاء الموافق ١٠ أغسطس القادم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، بمركز شباب السلام بشارع الأمين بمحافظة بورسعيد.

ثالثا.. الأراضي:

انتهت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية من تلقى مقدمات الحجز الخاصة بالطرح الجديد من الاراضي السكنية المخصصة للأفراد والتي تم طرحها فى 10 مدن.

وننشر المواعيد المتبقية من الحجز، وتفاصيل الحجز الإلكتروني للأراضي، والتي جاءت على النحو التالي:

- مرحلة التقديم وسداد جدية الحجز انتهت، والتي كانت خلال الفترة من 19 يونيو الماضي حتى 21 يوليو.

- المرحلة الثانية من 24 يوليو حتى 4 أغسطس حيث يتم مراجعة بيانات المتقدمين.

- المرحلة الثالثة والتي يتم فيها الحجز الإلكتروني بالأسبقية تبدأ يوم 7 أغسطس الساعة 10 صباحا حتى يوم 9 أغسطس الساعة 11.59 مساء، لأراضي الإسكان الأكثر تميزا، ويوم 14 أغسطس لأراضي الإسكان المميزة، ويوك 21 أغسطس لأراضي الإسكان المتوسط.

أماكن الأراضي على النحو التالي:

الأراضي التي سيتم طرحها ستكون في 10 مدن بإجمالي 3677 قطعة أراض، تم توزيعهم على 3 أنواع من الأراضي جاءو على النحو التالي:

أولا.. أراضي الإسكان المتوسط: سيتم طرحها بعدد 1760 قطعة بمدن ( المنيا الجديدة - سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة - أسيوط الجديدة - بنى سويف الجديدة ).

ثانيا.. أراضي الإسكان المتميز، سيتم طرحها بعدد 1740 قطعة أرض بمدن ( المنيا الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة " غرب أسيوط " - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة).

ثالثا.. أراضي الإسكان الأكثر تميزاً بعدد ۱۷۷ قطعة بمدن ( أسوان الجديدة - سوهاج الجـديـدة - بني سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - المنيا الجديدة ).

خطوات الحجز الإلكتروني:

- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

- تظهر شاشة تمثل بيانات الأراضي المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي: -

المحافظة - المدينة - المنطقة - الحي - المجاورة - رقم القطعة.

- الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع امكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

وسيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني اضغط هنا ، بنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز حتى يتمكن العملاء الغير فائزين من تسجيل طلبات رد مبلغ جدية الحجز بعد خصم مصروفات التسجيل، يتم تنفيذ الطلب خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب ويتم رد المبلغ بنفس أسلوب السداد.

الخطوة التالية، عبارة عن استكمال باقي مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الأحد 28 أغسطس 2022 وحتى يوم 27 سبتمبر، وفي حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز قطعة الأرض السكنية التي تم اختيارها يتم رد مبلغ جدية الحجز من الفرع المختص مع مراعاة ما جاء في حالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط للعملاء الفائزين.

اقرأ أيضًا:

مواصفات وأماكن.. هل يمكن حجز أراضي وزارة الإسكان في حال الاستفادة من قبل بأرض أو شقة؟

لحاجزي المشروعات الحالية.. هل ارتفعت أسعار شقق الإسكان الاجتماعي وسكن لكل المصريين

ننشر صور شقق الإسكان بـ 6 أكتوبر (أسعار وشروط)

فيديو قد يعجبك: