إعلان

برلماني يشيد بزيارة الرئيس الصومالي: نجاح للسياسة المصرية

09:33 م الثلاثاء 26 يوليه 2022
برلماني يشيد بزيارة الرئيس الصومالي: نجاح للسياسة المصرية

النائب نادر الخبيري

كتب- نشأت علي:

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن زيارة رئيس الصومال حسن شيخ محمود، إلى مصر، تأتي في إطار الزيارات الخارجية التي يقوم بها رئيس الصومال بعد انتخابه رئيسًا للصومال في منتصف مايو 2022، تؤكد نجاح جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في وضع مصر على خريطة إفريقيا والعالم وأن تكون لها كلمتها ومكانتها دوليًّا.

وأكد "الخبيري"، في بيان اليوم، أن العلاقات المصرية- الصومالية تاريخية، لافتًا إلى أن مصر تاريخيًّا تملك رصيدًا هائلًا لدى الشعب الصومالي بشكل كبير، وكذلك حجم الثقة كبيرة للدولة المصرية في الصومال، خصوصًا أن الصومال تريد بناء دولة قادرة على مجابهة التحديات وأن تقدم لشعبها ما يتطلع إليه في المستقبل.

وأضاف أن الصومال سوق واعدة للمنتجات المصرية، وكذلك فإن الصومال من خلال شبكة العلاقات التجارية التي تمكّنوا من تأسيسها على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود، يمكنهم أن يضعوا خبراتهم وقدراتهم في إيصال المنتجات المصرية إلى الدول؛ معظم الدول الإفريقية وبخاصة دول إفريقيا الجنوبية.

وأشار "الخيبري"، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي قدمت العديد من الإنجازات في مجال التنمية المستدامة للقارة الإفريقية، وهي جملة من المشروعات التي انطلقت خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ويرجع ذلك لجهود الرئيس السيسي، وامتدادًا لدور مصر التاريخي في التنمية والدعم والمساندة لجهود الأشقاء الأفارقة.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market