إعلان

محافظ القاهرة يفتتح كوبري عبود وسوق طلخا بتكلفة 34 مليون جنيه

03:06 م الإثنين 25 يوليه 2022

كتب- محمد نصار:

افتتح اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، سوق طلخا الرسمي وأعمال تطوير مدينة النور وأعمال تطوير وتوسعة كوبري مشاة عبود بحي الزاوية الحمراء بعد تطويرهم بتكلفة تقارب 34 مليون جنيه.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع المقدم كمنحة من الاتحاد الأوروبي مفوضة إلى الوكالة الفرنسية للتنمية ويأتي في إطار الشراكة بين هذه الجهات ومحافظة القاهرة بالتنسيق بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ووحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

وثمن اللواء خالد عبدالعال التعاون مع شركاء التنمية الدوليين والمحليين للمساهمة في تنفيذ البرامج ذات الأولوية للحكومة المصرية والتي تستهدف رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين، مؤكدًا أن هذه المشروعات ستسهم في الارتقاء الحضري بالمحيط العمراني بها.

ويضم سوق طلخا 136 باكية بتكلفة تقارب 6.5 مليون جنيه، كما تتضمن أعمال تطوير مدينة النور (عبود) السوق وموقف الميكروباص ورفع كفاءة الشوارع المؤدية إليهما بتكلفة تقارب 13.5 مليون جنيه ويضم السوق 133 باكية، كما يسع موقف الميكروباص 12 ميكروباصا، بالإضافة إلى تطوير الشوارع المؤدية إليهما بمسطح 11 ألف متر.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال تطوير وتوسعة كوبري مشاة عبود والذي يربط حي الزاوية الحمراء وحي الساحل تبلغ تكلفتها 14 مليون جنيه وتتضمن أعمال تطوير كوبري المشاة القائم وإنشاء كوبري مشاه مواز.

رافق المحافظ حسام فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد، واللواء هشام عصمت، رئيس حي الزاوية الحمراء، والمهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلس النواب عن الزاوية الحمراء، وممثلي الوكالة الفرنسية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: