إعلان

العندليب أنقذ ابنه ووصفوه بـ"أنضج كتاب الصحافة".. مَن هو الإعلامي الراحل منير عامر؟

02:31 م الإثنين 25 يوليه 2022

منير عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

توفي الكاتب الصحفي منير عامر، والد الإعلامي شريف عامر، اليوم الإثنين، وتُصلى جنازته بعد عصر اليوم. ويعتبر واحدًا من كتَّاب الصحافة الذين بدؤوا خلال فترة الستينيات على صفحات مجلة "صباح الخير".

يُعد منير عامر أحد مؤسسي مجلة "روزاليوسف"، وعُرف بكتاباته السياسية المهمة في جريدة "الأهرام"، وملحق الجمعة الأسبوعي ومجلة "صباح الخير".

وكتب ابنه الإعلامي شريف عامر، تغريدة نصت على "‏على شاطئ المتوسط بدأ رحلته وعلى نفس الشاطئ أنهاها.. رحل أبي ومعلمي، رحل الصحفي المحترم منير عامر".

وقال عنه الناقد السينمائي طارق الشناوي، إنه كان واحدًا من أهم وأنضج كتاب الصحافة، واستمر ممسكًا بالقلم حتى قبل الرحيل بأيام، كاتبًا على صفحات "الأهرام".

ونعى الإعلامي عمرو أديب الكاتبَ منير عامر، قائلًا: "كان أستاذًا؛ علمنا كلنا الكتابة والصحافة.. الرجل ينتمي إلى جيل العمالقة والموهوبين العظام".

وكان لمنير عامر قصة حكاها من قبل مع عبد الحليم حافظ، حينما أُصيب ابنه شريف بالتهاب رئوي حاد بعد ١٢ يومًا من مولده، ويحتاج إلى مضاد حيوي غير موجود في مصر، ما دفعه لكتابة مقال عن ذلك؛ ما دفع عبد الحليم حافظ إلى شراء كميات كبيرة من العلاج وأرسلها إلى منير عامر، مع رسالة تضمنت التمني بالشفاء لابنه.

وألَّف الراحل كتاب "نساء في حياة عبد الحليم"، وترجم عدد من الكتب؛ منها "فن الحياة مع المراهق"، تأليف بنجامين سبوك، و"تربية الأبناء في الزمن الصعب" تأليف بنجامين سبوك.

منير هو والد الإعلامي شريف عامر، الذي قال إنه ساعده بالفعل في بداية حياته بأن كلفه بترجمة الكتب مقابل 2 جنيه، واستطاع شريف ترجمة أكثر من كتاب؛ أهمها I never know I have choice الذي أثر في حياته، وطُبع 22 مرة.

وكان الإعلامي شريف عامر قد أعلن وفاة والدته المهندسة شريدان ذو الفقار، خلال شهر أبريل الماضي، ونعاها عبر "تويتر"، بقوله: "اكتملت دائرتها.. رحلت المهندسة شريدان ذو الفقار في أحب أيام الله وأحب الأيام إلى قلبها، انتقلت من الأضيق إلى الأوسع.. صرت شيخًا.. إلى اللقاء يا أُمي".

فيديو قد يعجبك: