إعلان

عكارة المياه بالساحل الشمالي.. البيئة تكشف التطورات والأسباب

12:32 م الإثنين 25 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة، إنه تم إيقاف كامل أعمال التكريك التي تسببت في عكارة المياه بقرية مراسي في الساحل الشمالي.

وأضاف سالم، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن آثار العكارة في المياه انتهت وعاد الأمر إلى طبيعته عقب وقف أعمال التكريك، لافتا إلى متابعة الوزارة للوضع بشكل مستمر.

وكانت وزارة البيئة أصدرت بيانا أعلنت فيه تفاصيل تعرض أحد الشواطئ للنحر بمنطقة سيدي عبدالرحمن في الساحل الشمالي، ووجود عكارة بمياه البحر بالمنطقة الشاطئية المجاورة لقرية مراسي المملوكة لشركة إعمار الإماراتية.

وذكر البيان أن المناطق المتأثرة شملت قرى مراسي وستيلا والدبلوماسيين.

وتعد اللجنة العليا للتراخيص بوزارة الموارد المائية والري الجهة المنوطة بإصدار التراخيص لأية أعمال بمنطقة حرم الشاطئ أو البحر بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات الصلة.

وأجرت اللجنة المشكلة من وزارة البيئة معاينات ميدانية لمدة 3 أيام متتالية للتعرف على أسباب الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتبين من المعاينات والقياسات الكيميائية الميدانية لنوعية مياه البحر وجود عكارة بنسب مختلفة أعلى من معدلاتها الطبيعية بالمنطقة الشاطئية للقرى المشار إليها نتيجة أعمال تكريك بالمنطقة.

وصدر قرار بوقف كافة أعمال التكريك وأخذ التعهدات اللازمة بعدم استئناف أي أعمال جديدة ومغادرة الكراكة للموقع وفك المعدات المتصلة بها.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أن أعمال التكريك في المنطقة الشاطئية لقرية مراسي بدأت في العام الماضي، ولم تكن بهذا المستوى.

فيديو قد يعجبك: