إعلان

أسعار السلع تتراجع عالميًّا إلا في مصر.. طلب برلماني بمراجعة أسعار وأوزان منتجات الدقيق

01:16 م الأحد 24 يوليه 2022

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن تراجع أسعار القمح عالميًّا خلال الفترة الأخيرة، وما نتج عنه من انخفاض سعر طن الدقيق في مصر بنحو ٣٠٠ جنيه، أمر جيد؛ مما يستوجب إعادة النظر في أسعار السلع التي ارتفعت خلال الفترة الماضية نتيجة التأثر بالارتفاع في أسعار القمح عالميًّا، والتي حدثت بسبب الأزمة الروسية- الأوكرانية وأزمة التضخم العالمي.

وأشار النائب، في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد، إلى أن المواطن المصري البسيط يتأثر بشكل مبالغ فيه بمجرد ارتفاع الأسعار العالمية لأي من السلع، مثلما حدث في أزمة القمح؛ حيث سارع كل منتجي السلع التي بها مدخلات من الدقيق في رفع أسعارها أو تقليل أوزانها؛ مثل مخابز العيش السياحي، والفينو، والحلويات، والمخبوزات والبسكويت.. وغيرها.

وتابع عضو مجلس النواب: ورغم ذلك للأسف الشديد عند تراجع الأسعار العالمية وعودتها إلى طبيعتها؛ لا يحدث أي تراجع في أسعار تلك السلع في مصر.

وطالب النائب محمد زين الدين بضرورة وجود آلية تضمن الحفاظ على حقوق المواطنين في تلك الحالات؛ بحيث يتم إلزام منتجي السلع التي تتراجع أسعارها عالميًّا لنخفض أسعار السلع مثلما قاموا بزيادتها بعد ارتفاع الأسعار العالمية.

ووجه عضو مجلس النواب سؤالًا إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من تجاه ذلك الأمر؛ للحفاظ على حقوق المستهلكين، مشددًا على ضرورة مراجعة أسعار المنتجات التي تعتمد على القمح.

فيديو قد يعجبك: