إعلان

حدث ليلاً| أول تعليق من الصحة على وجود جدري القرود في مصر.. ولافروف يصل مصر

06:52 ص الأحد 24 يوليو 2022

جدري القرود

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

وزير خارجية روسيا يصل إلى مطار القاهرة في زيارة رسمية

وصل مطار القاهرة الدولي مساء السبت، سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي في زيارة رسمية للبلاد تستغرق 24 ساعة، يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

للتفاصيل.. اضغط هنا

أول تعليق من الصحة بعد إعلان جدري القرود حالة طوارئ عامة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إعلان منظمة الصحة العالمية اليوم السبت عن تفشي فيروس جدري القردة الذي انتشر في دول عديدة من أنحاء العالم حالة طوارئ للصحة العامة محل اهتمام دولي (PHEIC) سيمكن المنظمة من اتخاذ تدابير إضافية لمحاولة كبح انتشار الفيروس.

للتفاصيل.. اضغط هنا

حسام زكي: زيارة لافروف لمصر هدفها تعزيز العلاقات الروسية - العربية

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى مصر جاءت للتحدث عن رواية بلده لكل ما يحدث، علاوة على تعزيز العلاقة الروسية-العربية باعتبار أن هناك منتدى عربيا روسيا كان من المفترض عقده خلال الفترة الماضية ولكن الأحداث الجارية كانت أسرع من ذلك.

للتفاصيل.. اضغط هنا

تركيا: بدء عمليات مركز التنسيق لتصدير الحبوب الأوكرانية اليوم

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت، إن ممثلي الأطراف الأربعة (أوكرانيا وروسيا وتركيا والأمم المتحدة) بدأوا العمل في مركز التنسيق الذي سيراقب صادرات الحبوب البحرية من أوكرانيا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

كيف استعدت مصر لمواجهة جدري القرود؟.. مستشار الرئيس يجيب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه كان هناك متابعة من قبل الجهات المصرية منذ صدور أولى البيانات حول مرض جدري القرود في العالم، بكل دقة علمية وطبية شديدة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

البيت الأبيض: من المحتمل إصابة بايدن بمتحور من سلالة أوميكرون

رجّح البيت الأبيض أن يكون الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مصاباً بمتحور "BA.5" من عائلة أوميكرون الذي يُعد هو الآخر متغيراً من متغيرات فيروس كورونا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

"المنتح والمشتري يهمونا".. وزير الزراعة: البيض الأبيض بسعر 62 جنيهًا للطبق من الغد

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الوزارة ستبدأ ضخ البيض الأبيض بسعر 62 جنيهًا للطبق في منافذها وستتحمل تكلفة النقل.

للتفاصيل.. اضغط هنا

رغيف الخبز عبر رسالة SMS.. تفاصيل تطبيق التحول الرقمي على البطاقات التموينية (قيد الدراسة)

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن موقع "دعم مصر" التابع لوزارة التموين، مستمر في تلقي طلبات أصحاب بطاقات التموين؛ لتسجيل رقم التليفون المحمول، حتى نهاية شهر يوليو الجاري، ويتم التسجيل أيضًا عبر بوابة مصر الرقمية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: