إعلان

رغيف الخبز عبر رسالة SMS.. تفاصيل تطبيق التحول الرقمي على البطاقات التموينية (قيد الدراسة)

10:50 م السبت 23 يوليو 2022

مخبز سياحي ارشيفية

كتب- محمد سامي:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن موقع "دعم مصر" التابع لوزارة التموين، مستمر في تلقي طلبات أصحاب بطاقات التموين؛ لتسجيل رقم التليفون المحمول، حتى نهاية شهر يوليو الجاري، ويتم التسجيل أيضًا عبر بوابة مصر الرقمية، ومكاتب التموين بالقرى؛ بشرط أن يكون الرقم مسجلًا باسم صاحب البطاقة .

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الهدف من تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين يهدف إلى سهولة تواصل الوزارة مع أصحاب البطاقات التموينية؛ لتعريفهم بالخدمات الحالية أو الخدمات التي قد تستعد الوزارة لإتاحتها لهم، فمثلًا قد تسعى الوزارة لإتاحة خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال إرسال المواطن رسالة نصية "sms" على رقم مختصر سيتم تحديده في حال تنفيذ الفكرة، حيث إنها محل دراسة، أو مثلًا إتاحة خدمة الاستعلام عن الرصيد من خلال أيضًا رسالة نصية وأن هذا ما زال محل دراسة.

وكشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ"مصراوي"، أن هناك دراسة لإلغاء بون صرف الخبز والسلع التموينية الذي يستلمه المواطن بعد كل عملية صرف واستبدال رسالة نصية به، من خلال الموبايل، تفيد بالمنصرف من الخبز والمتبقي، بالإضافة إلى قيمة السلع وصرفها وفرق نقاط الخبز.

وأضافت المصادر أن البيانات التي كانت تدون على البون الورقي الذي يستلمه المواطن صاحب البطاقة بعد كل عملية صرف، سيستلم مثله؛ ولكن عبر رسالة نصية على رقم الموبايل المسجل باسمه على البطاقة التموينية.

وأوضحت المصادر، في تصريح خاص أدلت به إلى "مصراوي"، أن الأمر سيكون شبيهًا لعملية الصرف من البنوك، وأنه بمجرد السحب تصل إلى المواطن رسالة عبر الهاتف المحمول بكل عملية تتم من إيداع أو سحب على حسابه.

وأكدت المصادر أن تلك الدراسة هي الأقرب للتطبيق؛ من أجل تعظيم الاستفادة من أرقام الموبايل التي تم تسجيلها على سيستم بطاقات التموين خلال الفترة الماضية، ويستمر تسجيلها حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري .

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًّا، بمد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31- 7- 2022.

وأشار وزير ‏التموين والتجارة الداخلية إلى أن القرار يأتي تيسيرًا على ‏المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، كما نص القرار في ‏المادة الثانية منه على استمرار فتح موقعَي (دعم مصر- مصر ‏الرقمية)؛ لتسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم.

ونوهت المصادر بأن مَن يمتنع عن تسجيل رقم المحمول على البطاقات خلال الفترة المقررة لن يستطيع الحصول على خدمات استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو أي خدمات قد تصدرها وزارة التموين في ما بعد إلا بعد تسجيل رقم الهاتف؛ حيث تستقبل وزارة التموين والتجارة طلبات أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم المحمول ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وكذلك على بوابة مصر الرقمية؛ للتيسير على المواطن في الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيًّا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التموين.

فيديو قد يعجبك: