إعلان

إحباط محاولة تهريب 360 ألف ريال سعودي مع يمني بمطار القاهرة

05:02 م السبت 23 يوليه 2022

المضبوطات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب 360 ألف ريال سعودي، أخفاها راكب بين طيات ملابسه لتضليل رجال الجمارك والعبور بها، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه لعدم إفصاحه عن الأمر.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من عدن على الطائرة اليمنية، رحلة رقم iy600، اشتبه محمود عبدالرؤف، مأمور الجمرك، في راكب، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أو مبالغ من النقد الأجنبي تزيد عن المبلغ المسموح به وهو 10 آلاف دولار أمريكي أو مايعادلها، تقدم بإقرار عملة للجنة الجمركية بوجود مبلغ 46 ألف ريال سعودي.

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد جمال الدين، مأمور الفحص، وكلف شريف بركات مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، حاتم ضيف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتكليف محمد جمعة ومحمد سالم مأمورا الجمارك بتفتيش الراكب ذاتيا، وتبين وجود 360 ألف ريال سعودي داخل حقائبه.

وقرر زكريا حسب الله، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي، تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.​

فيديو قد يعجبك: